Al Jazirah NewsPaper Friday  03/04/2009 G Issue 13336
الجمعة 07 ربيع الثاني 1430   العدد  13336
الجيش السوري يعمل على منع عمليات التهريب
الشرطة الإسرائيلية: حزب الله يهرب المخدرات للبلاد

 

حيفا - الأغوار - رندة أحمد

اتهمت الشرطة الإسرائيلية حزب الله اللبناني بالضلوع في عمليات تهريب المخدرات إلى إسرائيل بهدف تحطيم الشباب والمجتمع الإسرائيلي من جراء استخدام المخدرات.

وقال قائد لواء الشمال في الشرطة الإسرائيلية (داني كورن) في لقاء مع الصحفيين: (إن عملية تهريب المخدرات إلى إسرائيل هي إحدى سياسات حزب الله لإغراق المجتمع الإسرائيلي بالمخدرات بهدف تدمير الشباب والمجتمع الإسرائيلي). وتحدث المسؤول الإسرائيلي عن (شراكة عربية - إسرائيلية بين تجار المخدرات العرب واليهود).. وتابع: (إنّ حزب الله يقوم بتهريب المخدرات من الحدود اللبنانية إلى إسرائيل وهي مخدرات ثقيلة: كوكايين وهرويين).

وقال قائد لواء الشمال في الشرطة الإسرائيلية: (هذه المعلومات نتيجة تحقيقاتنا وليس وليدة معلومات استخبارية؛ فقد اعتقلنا مهربين ومن خلال إفاداتهم اعترفوا بأن حزب الله متورط في عمليات التهريب من الجانب اللبناني). ورأى المسؤول العسكري الإسرائيلي: (إن عملية تهريب المخدرات وتورط حزب الله فيها تشكلان خطورة جسيمة لا تقل خطورتها عن التهديد الأمني الذي يمثله حزب الله لإسرائيل).

من ناحية أخرى، قال قائد لواء الشمال في الشرطة الإسرائيلية: (إن هناك محاولات تهريب للمخدرات تحدث عن طريق الحدود السورية والجيش السوري عمل في الماضي ويعمل على منعها، ولكن تمت محاولتان لتهريب المخدرات في الآونة الأخيرة في غفلة من الجيش السوري وتم ضبط المهربين من قبل الشرطة الإسرائيلية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد