Al Jazirah NewsPaper Friday  03/04/2009 G Issue 13336
الجمعة 07 ربيع الثاني 1430   العدد  13336
براون: توافق بين المشاركين في قمة العشرين

 

لندن - واس

أكد رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أمس، أنّ هناك درجة عالية من التوافق بين القيادات المشاركة في قمة مجموعة العشرين الاقتصادية التي تستضيفها العاصمة البريطانية - لندن - حالياً.

وأعرب براون عن اعتقاده في كلمة ارتجلها خلال ترؤسه لاجتماعات مجموعة العشرين في قاعات مركز اكسل شرق لندن، أنّ العنصر الأساسي من هذا التوافق بدا واضحاً من خلال الاتفاق على البيان الختامي للقمة.

وأوضح أنّ نص البيان الختامي الذي تم تعميمه على جميع المشاركين، يعكس درجة عالية من الاتفاق والوفاق بين كافة المشاركين في القمة، مؤكداً أنّ قادة القمة حريصون على حل المسألة الشائكة في النظام المصرفي الدولي.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني عن أمله في التوصل إلى اتفاق كبير حول القضايا المطروحة، في ضوء ما توصل إليه وزراء المالية والاقتصاد في الدول المشاركة في وقت سابق.

من جانبه أشار وزير الخزانة البريطاني الستير دارلنغ إلى أنّ قمة العشرين حققت تقدماً كبيراً في اجتماعات الصباح في مركز اكسل، غير أنّ هناك بعض التباين في وجهات بعض الدول لكن هناك تصميماً من كافة الأطراف لإيجاد حلول سريعة لهذا التباين.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني غوردون براون، قد أعربا في مستهل بدء اجتماعات مجموعة العشرين عن ثقتهما بأن يتوصل قادة العالم المشاركين في القمة إلى اتفاق شامل لمعالجة النظام المصرفي العالمي، وتحقيق النمو الاقتصادي وإيجاد حلول للمصارف التجارية المتعثرة ودفع حركة النمو للأمام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد