Al Jazirah NewsPaper Friday  03/04/2009 G Issue 13336
الجمعة 07 ربيع الثاني 1430   العدد  13336
مذكرة تفاهم لإنشاء كلية أمريكية في المدن الاقتصادية

 

فينيكس أريزونا - الجزيرة

وقّع محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ في ختام زيارة وفد الهيئة العامة للاستثمار الحالية للولايات المتحدة مذكرة تفاهم مع الدكتور أنخيل كابريرا، رئيس كلية ثندربيرد العالمية لإدارة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك لفتح فروع للكلية في المدن الاقتصادية بالمملكة.

وحققت كلية ثندربيرد التي أُنشئت في العام 1946، المرتبة الأولى في قائمة الجامعات الأمريكية في مجال الإدارة العالمية من قبل عدة مؤسسات منها فاينانشيال تايمز الأمريكية، ونيوز اند وورلد ريبورت (U. S. News الجزيرة World Report)، وصحيفة وول ستريت جورنال. وقد تخرج من كلية ثندربيرد، منذ افتتاحها، أكثر من 38 ألف طالب وطالبة ينتمون إلى 140 بلداً.

وكان محافظ الهيئة وقع خلال زيارة وفد الهيئة العامة للاستثمار للولايات المتحدة مذكرة تفاهم مع كلية Babson التي حازت المرتبة الأولى خلال 23 سنة مضت في مجال تنظيم المشاريع الخاصة بالقيادات الشابة؛ وذلك لإنشاء فرع من الكلية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كما تضمنت المذكرة دراسة إنشاء مركز وطني في المملكة من شأنه تطوير مشاريع استراتيجية لشباب الأعمال في المملكة.

وقال عمرو الدباغ (إن إنشاء فروع لكلية ثندربيرد للإدارة العالمية وغيرها من مؤسسات تعليمية في المدن الاقتصادية يسهم في تحقيق رؤيتنا للمدن الاقتصادية، كمدن ذكية تجسد نماذج حية لمدن المستقبل في العالم متضمنة كل منها مناطق متخصصة للتعليم والتدريب؛ وذلك لإعداد العنصر البشري السعودي المؤهل تأهيلاً عاليا بما يلبي حاجة المستثمرين في المدن الاقتصادية من الموارد البشرية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد