Al Jazirah NewsPaper Friday  03/04/2009 G Issue 13336
الجمعة 07 ربيع الثاني 1430   العدد  13336
التقى الرئيس البرازيلي وبان كي مون وأردوغان وسينج ودلسن
المليك بحث مع أوباما جهود إنعاش الاقتصاد العالمي وتجاوز الأزمة المالية

 

لندن - طلال الحربي

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في المقر المعد له بمركز أكسل الدولي للمؤتمرات في لندن مساء أمس فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال الاستقبال بحث جهود البلدين الصديقين في إطار الجهود الدولية المبذولة لإنعاش الاقتصاد العالمي ليتجاوز الأزمة التي يشهدها حالياً ويستعيد اتجاهه نحو النمو والحيلولة دون استمرار المشكلات التي يواجهها.

كما تطرق الزعيمان إلى تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الوضع في فلسطين وضرورة تحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وشملت المباحثات كذلك آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة. ونوه الزعيمان بمتانة العلاقات التي تربط بين البلدين وبما شهدته من تطور مستمر منذ اللقاء الذي جمع بين الملك عبد العزيز - رحمه الله - وفخامة الرئيس الأمريكي الأسبق تيودور روزفلت إلى وقتنا الحاضر، مؤكدين أهمية تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل الجبير.

وحضره من الجانب الأمريكي نائب مستشار الأمن القومي توم دونلون.

المليك يلتقي الرئيس البرازيلي

كما التقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في مركز أكسل الدولي في لندن أمس فخامة الرئيس لويز أناسيولا ديسلفا رئيس جمهورية البرازيل وذلك على هامش القمة الاقتصادية لمجموعة العشرين المنعقدة في لندن.

ويلتقى بان كي مون

من جهة ثانية التقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمركز أكسل للمؤتمرات في لندن أمس معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وذلك على هامش القمة الاقتصادية لمجموعة العشرين.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول الموضوعات المدرجة على جول أعمال القمة.

ويلتقي أردوغان وسينج ودلسن

كما التقى خادم الحرمين الشريفين دولة رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان. والتقى الملك المفدى - أيده الله - دولة رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج.

كما التقى خادم الحرمين الشريفين معالي وزير الأعمال البريطاني اللورد بيتر مان دلسن. وتم خلال اللقاءات تبادل الأحاديث حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة الاقتصادية لمجموعة العشرين.

حضر اللقاءات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وأيرلندا ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد