Al Jazirah NewsPaper Friday  03/04/2009 G Issue 13336
الجمعة 07 ربيع الثاني 1430   العدد  13336
الدوري المصري يعود للأضواء مع اشتعال المنافسة على الصدارة

 

بعد أكثر من عشرة أيام من تحول الاهتمام إلى تصفيات كأس العالم وقضايا البث التلفزيوني يستأنف الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مشواره اليوم الجمعة مع دخول المسابقة مراحلها الأخيرة واشتعال المنافسة على الصدارة. وعلى الرغم من ذلك فإن فرق الأهلي المتصدر وإنبي وحرس الحدود لن تلعب في هذه المرحلة بسبب مشاركتها في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي .

فاز الإسماعيلي 1-صفر على بترول أسيوط في لقاء مؤجل أُقيم في منتصف الأسبوع الجاري ليقلص الفارق مع الأهلي حامل اللقب إلى أربع نقاط وفوزه على اتحاد الشرطة الذي يحتل المركز الثامن برصيد 30 نقطة سيجعل الفارق نقطة واحدة.وخسر الإسماعيلي صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة جهود مهاجمه محمد فضل الذي أُصيب خلال اللقاء الماضي

وكان اتحاد الشرطة فاز خارج أرضه على الإسماعيلي بهدفين دون مقابل في مباراة الفريقين بمرحلة الذهاب للمسابقة وهو ما سيضفي على اللقاء الذي سيُقام باستاد عثمان أحمد عثمان في القاهرة المزيد من الإثارة.

وسيتشبث بتروجيت الذي يحتل المركز الثالث برصيد 43 نقطة ولم يخسر في آخر ثلاث مباريات بالأمل الضئيل في مواصلة سباق المنافسة على اللقب عندما يخرج لمواجهة غزل المحلة اليوم.

ويلتقي اليوم أيضاً الاتحاد السكندري مع ضيفه المقاولون العرب باستاد المكس الخاص بجاره حرس الحدود في أول لقاء يخوضه بعد إغلاق استاد الإسكندرية وهو ملعبه الأصلي أبوابه للخضوع لتحسينات استعداداً لاستضافة منافسات كأس العالم للشباب دون 20 عاماً في وقت لاحق هذا العام.

ويحتل الاتحاد السكندري المركز السابع برصيد 33 نقطة لكنه خسر ثلاث مرات في آخر خمس مباريات بينما يحل المقاولون العرب في المركز 11 برصيد 29 نقطة وهو أكثر الفرق تحقيقاً للتعادل إذ تعادل 11 مرة في 23 مباراة.

ويحل الأولمبي ضيفاً على المصرية للاتصالات في صراع بين فرق منطقة الهبوط فيما سيأمل الترسانة الذي فاز مرة واحدة في آخر 12 مباراة في إنعاش آماله في تفادي الهبوط للدرجة الثانية عندما يستضيف طلائع الجيش.

ويلعب غداً بترول أسيوط على أرضه مع المصري البورسعيدي.

وتأجلت مباراة إنبي مع حرس الحدود ولقاء قمة كرة القدم المصرية بين الأهلي والزمالك بسبب المشاركات القارية للفرق. وتقام المباراتان في 23 إبريل الجاري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد