Al Jazirah NewsPaper Friday  03/04/2009 G Issue 13336
الجمعة 07 ربيع الثاني 1430   العدد  13336
بعد أن دخل مرحلة الحسم في (القمة والقاع)
دوري الثانية يشتعل ب7 مواجهات اليوم

 

المجمعة - فهد الفهد

يدخل دوري أندية الدرجة الثانية مرحلة هامة ومصيرية لأغلب الفرق سواء التي تنافس على الصعود أو التي تبحث عن النجاة من الهبوط، وذلك بعد أن تقاربت في العدد النقطي وأصبحت حظوظ معظم الفرق قائمة في المنافسة على خطف بطاقتي الصعود في حين أن الهبوط يهدد فرقا كثيرة.. ويبدو أن هوية الصاعدين أو إحداهما وكذا الهابطين أوإحداهما ستبقى مجهولة حتى الجولة الأخيرة من الدوري.. وهذا ما أفرزته نتائج الجولات الأخيرة من الدوري التي ضاعفت في أغلبها الفارق النقطي من معظم الفرق.. ويتوقع أن تشهد المباريات القادمة تنافساً قوياً ومثيراً بين الفرق.. وستقام اليوم الخميس سبع مباريات على النحو التالي:

الدرعية الربيع:

يحل فريق الربيع ضيفاً على فرق الدرعية في مباراة متكافئة من حيث المستوى رغم الفارق النقطي بين الفريقين الذي يأتي لصالح الربيع الذي يحتل المركز العاشر برصيد 24 نقطة إلا أن تراجع مستوى الربيع في الجولات الأخيرة يغري الدرعية للفوز عليه رغم أن الدرعية يدخل المباراة وهو يتذيل ترتيب الفرق برصيد 15 نقطة.

الجبلين الحمادة:

وفي مباراة تعتبر من أقوى وأهم مباريات هذه الجولة يستضيف الجبلين على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل نظيره القادم من الغاط فريق الحمادة يدخل الجبلين المباراة وهو يتطلع إلى تجدد آماله في المنافسة على الصعود خصوصاً بعد تعثر المتصدر ووصيفه في الجولة الماضية وأصبح رصيده (29) نقطة.. وفوزه اليوم قد يقربه أكثر من المقدمة..في المقابل يدخل فريق الحمادة وهو في المركز الثالث برصيد 34 نقطة متخلفاً بفارق الأهداف عن صاحب الوصافة وهو من الفرق المنافسة بقوة على الصعود وليس أمامه اليوم سوى الفوز حتى يستمر في المنافسة.

الشعلة القيصومة:

وفي الخرج يلعب المتصدر فريق الشعلة على ملعبه مع القيصومة في مباراة التطلعات المتباينة حيث يبحث فريق الشعلة إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية التي من الجبل وجعلت منافسيه يقلصون الفارق النقاط معه حيث يحتل الصدارة برصيد 39 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.. أما ضيفه فريق القيصومة فيأتي في المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة وهو من الفرق المهددة بالهبوط.

العدالة النهضة:

تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالاحساء وهي من أهم وأقوى مباريات هذه الجولة حيث ستجمع صاحب الوصافة (العدالة) الذي فقد في الجولة الماضية بتعادله على أرضه وبين جمهوره مع الجبلين فرصة الانفراد بالوصافة مما جعل فريق الحمادة يتساوى معه بالنقاط ويتخلف عنه بفارق الأهداف.. مع فريق النهضة الذي تجددت آماله في المنافسة بعد فوزه على الدرعية، وبالتالي ارتفع رصيده إلى 32 نقطة أي بفارق نقطتين عن مضيفه اليوم وفوزه مع تعثر الحمادة سيجعله يقفز للوصافة.

المجزل الجيل:

وفي المجمعة يلتقي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية فريقا المجزل والجيل يدخل المجزل المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة بعد خسارته من جاره فريق الفيحاء وهو من الفرق القريبة من الهبوط وخسارته اليوم قد تصعب من أوضاعه في حين يدخل الجيل بعد أن قفز إلى المركز التاسع على إثر فوزه الثمين على المتصدر في الجولة الماضية وارتفع رصيده إلى 25 نقطة.

النجمة الأخدود:

وفي عنيزة يستضيف فريق النجمة نظيره الأخدود في مباراة قد لا تخلو من الإثارة والندية.. خصوصاً ان الفريقين يتساويان في النقاط فلكل منهما 30 نقطة وذلك بعد تعادل النجمة مع القيصومة وخسارة الأخدود من الحمادة في الجولة الماضية.. وهما من الفرق التي تتنافس على المقدمة وحظوظها في الصعود ما زال قائماً.. والفائز منهما يجدد آماله في الصعود.. والفريقان متقاربان أيضاً في المستوى ويملكان كوكبة من النجوم.. مباراتهما في الدور الأول انتهت بفوز الأخدود 3-0 فهل يثأر النجمة من تلك الخسارة أم يكررها الأخدود؟

الباطن الفيحاء:

وفي مباراة التطلعات المتباينة يستضيف الباطن على ملعب التعليم نظيره الفيحاء.. يدخل الباطن المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 28 نقطة بعد تعادله مع الربيع بهدفين لمثلهما.. ويسعى الفريق إلى استعادة توازنه الذي فقده في الجولات الماضية بعد أن تراجع في سلم الترتيب من المنافس على الصدارة إلى الوسط.. في حين يدخل الفيحاء بعد أن تقدم خطوة من الأخير إلى قبله على إثر فوزه على جاره المجزل وارتفع رصيده إلى 16 نقطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد