Al Jazirah NewsPaper Friday  03/04/2009 G Issue 13336
الجمعة 07 ربيع الثاني 1430   العدد  13336
في إطار مواجهات دوري الأولى
خسارة الفيصلي من ضمك.. والتعادل يسيطر على باقي المواجهات

 

تعادل فريقا أحد والأنصار عصر أمس سلبياً في ديربي المدينة المنورة الذي جمع الفريقين في إطار دوري الدرجة الأولى.. وشهد اللقاء طرد لاعبين من كل فريق بالتساوي.

وفي الرياض تعادل القادسية والرياض بهدف لمثله.. وتعادل في الجوف فريقا العروبة وحطين بنفس النتيجة. وفي أبها خسر الفيصلي من ضمك بهدف دون رد سجله يوسف الخيبري.

الرياض * القادسية

كتب - فيصل الدعجاني

تعادل فريقا الرياض والقادسية بهدف لكل منها في المباراة التي جرت عصر أمس على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض ضمن مباريات دوري أندية الدرجة الأولى.

وكانت المباراة عالية المستوى منذ بدايته وكان اللعب مفتوحا من الطرفين من أجل تحقيق هدف مبكر وإن كان فريق الرياض أكثر استحواذا على الكرة.

واستطاع مهاجم القادسية محمد السهلاوي أن يحرز أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 22 من الشوط الأول بعد أن استغل عرضية زميلة يوسف رشيد ليسدد الكرة بيمنة على يمين حارس فريق الرياض سلطان الظاهري لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب فريق الرياض تغييرا بدخول اللاعب سلمان السلمان بداية هذا الشوط الذي صنع الفارق بعدما كان شعلة نشاط الفريق داخل منتصف الملعب، واستطاع فريق الرياض أن يفرض سيطرته داخل الملعب وأضاع مهاجموه فرصا عديدة وسهلة أمام مرمي القادسية. وفي الدقيقة 37 من هذا الشوط اخطأ مدافع القادسية يوسف رشيد خطأ كبيرا عندما ضرب الكرة برأسه داخل مرماه كهدف تعادل للرياض.

وقبل نهاية المباراة طرد حكم اللقاء خليل جلال لاعب الرياض سعود حمود في طرد مستغرب ليكمل الرياض اللقاء ناقصا لتنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

أحد * الأنصار

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تعادل أحد والأنصار بدون أهداف في لقاء جرى عصر أمس شهد طرد لاعبين اثنين أحدهما من الأنصار هاني الأحمدي في الدقيقة 32 والثاني من أحد ممدوح الكعبي في الدقيقة 63.

- انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط ضياع العديد من الفرص الحقيقية للفريقين ثلاثة لأحد ومثلها للأنصار كان من أبرزها تكفل العارضة الأنصارية في الدقيقة الخامسة بالتصدي لكرة العسيري، وفي ذات الدقيقة أهدر عبد الرحمن أنس فرصة التقدم للأنصار على الرغم من انكشاف المرمى أمامه مع فرصة مهدره للهوساوي من الأنصار في الدقيقة 20 وانفراد تام للعسيري من أحد في الدقيقة 42.

- ويبدأ الشوط الثاني بكرة حائرة أمام مرمى أحد في الدقيقة 46 تمكن الدفاع الأحدي من تشتيتها وينفرد سلطان النخلي في الدقيقة 51 بالمرمى الأنصاري لكن كرته اعتلت العارضة.. هدأ أداء الفريقين بعد ذلك مع أفضلية نسبية لأحد غابت فيها الخطورة.

قبل أن يبدأ الأنصار في التحرك نوعا ما في آخر خمس دقائق وهكذا استمر الوضع حتى صافرة الدولي عبد الله القبيسي.

- بهذه النتيجة رفع أحد رصيده للنقطة 27 ووصل الأنصار للنقطة 23

العروبة * حطين

الجوف - حمد العريض

حقق فريق حطين نقطة ثمينة من مباراته أمام العروبة التي أقيمت بالجوف وذلك بعد انتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جاءت في إطار دوري الدرجة الأولى التي انتهى شوطها الأول لمصلحة فريق حطين لعبا ونتيجة بعد أن استطاع أن ينهي الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله رياض بركات في وقت مبكر من هذا الشوط، وقبل أن تمضي الدقيقة الثانية منه أعلن بركات تقدم حطين بهدف سجله اثر كرة وصلته داخل المنطقة بعد ضربة ركنية حولها دون مضايقة على يمين حارس العروبة هدف تقدم لحطين انتهى به هذا الشوط وفي الشوط الثاني تحول الحال لمصلحة العروبة وحاصر حطين في منتصف ملعبه وكان للرياح الشديدة التي هبت على ملعب المباراة دور في سيطرة العروبة التي استفاد أيضاً منها حطين في الشوط الأول واستطاع أن ينهيه لمصلحته، على عكس فريق العروبة الذي لم يستفد من هذا العامل على الرغم من سيطرته الواضحة على مجريات اللعب في الشوط الثاني إلا أنه لم يدرك التعادل إلا بعد مضي الربع الأول من عمر هذا الشوط بهدف سجله نجم الفريق الشاب عبد الإله الشمري اثر تلقيه كرة ساقطة داخل المنطقة نفذها بالمقاس عبد المجيد عبد الله، للتمركز الشمري حولها مباشرة برأسه في الزاوية البعيدة لحارس حطين ناصر قدري، حاول بعدها فريق العروبة إضافة هدف ثان إلا أن رعونة التهديف وتألق حارس حطين حال دون أن يحرز فريق العروبة مبتغاه، لتنتهي المباراة بتعادل كالخسارة بالنسبة للعروبة ليضيف كل فريق نقطه لرصيده السابق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد