Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
وجه بعدم الاستمرار في بناء مدارس (البورتابل)
وزير التربية والتعليم يطمئن على طالبات حفر الباطن إثر حريق في مدرستهن

 

الرياض - عبدالرحمن اليوسف

اطمأن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم على طالبات ومعلمات وطاقم مدرسة تعرض مبناها من نوع (بورتابل) إلى ماس كهربائي صباح أمس قبل بداية اليوم الدراسي، حيث تقع المدرسة على بعد حوالي خمسة عشر كيلومترا على طريق الشمال عن محافظة حفر الباطن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز بن جار الله الجار الله أنه قد نتج عن ذلك التماس الكهربائي حريق في المبنى المدرسي حال دون استقبال الطالبات في مدرستهن أمس مشيرا إلى أنه لم يصب أحد بأذى - ولله الحمد -.

وقال: (سيتم تحويل جميع الطالبات والمعلمات ابتداء من اليوم الثلاثاء إلى مدرسة تبعد حوالي ثلاثة كيلو مترات عن موقع المدرسة المتضررة). وأفاد أن سمو وزير التربية والتعليم أوفد فريقاً مختصا في المباني للاطلاع على نوع المبنى المدرسي المستخدم ومدى توافر عناصر السلامة فيه، فيما تم تكليف الجهات المعنية بإعادة تهيئة المدرسة بأسرع وقت لاستقبال الطالبات، في ظل متابعة الجهات الرسمية للحادث.

وأشار إلى أن سموه وجه بعدم الاستمرار في إنشاء هذه النوعية من المباني والاستغناء عنها، كما شدد على سرعة قيام الجهات المعنية في المباني بتقديم تقارير عن جميع المباني المدرسية ومدى توافر عناصر السلامة فيها، كما وجه مديري التعليم في المناطق والمحافظات بالوقوف بأنفسهم على توفير جميع وسائل السلامة حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، على أن يشمل ذلك المبنى المدرسي الحكومي الجديد الذي ينفذ حالياً في حفر الباطن لهذه المدرسة وسيتم تسليمه في غضون الأشهر القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد