Al Jazirah NewsPaper Friday  10/04/2009 G Issue 13343
الجمعة 14 ربيع الثاني 1430   العدد  13343
الأميرة حصة الشعلان تكرم المشاركات في المؤتمر الدولي لتقنية النانو

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

رعت حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان الحفل الختامي الذي أقامته اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الأول لتقنية النانو بمعهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتقنية النانو بجامعة الملك سعود بالرياض. وقد أقيم الحفل النسائي بفندق الإنتركونتيننتال بحضور الضيفات المشاركات في المؤتمر من دول عربية وأجنبية وعدد من وكيلات الكليات الأكاديميات. وألقت الدكتورة أمل فطاني المشرفة على أقسام العلوم والدراسات التطبيقية كلمة رحبت في مستهلها براعية الحفل الأميرة حصة الشعلان مشيدة بالمؤتمر الذي تدفق عليه الباحثون من مختلف البلاد العربية وغيرها، وبعدها أكد مدير معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود الدكتور سلمان بن عبدالعزيز الركيان أهمية المؤتمر في تحقيق الرسالة التي تأسس من أجلها ومثمناً دعم ومساندة خادم الحرمين الشريفين لهذا الإنجاز التقني والعلمي، بعدها قصيدة شعرية وطنية، تلاها عرض فلم وثائقي عن تقنية النانو في المملكة، بعده أنشودة وطنية بعنوان (يا دارنا)، بعدها ألقت الدكتورة ابتسام العليان كلمة للجنة المنظمة للحفل شكرت فيها الأميرة حصة على رعايتها للحفل كما شكرت جميع الحاضرات والمشاركات في الحفل، بعدها كرمت كل من د. أمل فطاني والدكتورة الجاري الشبيكي عميدة مركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة سمو الأميرة حصة الشعلان بتقديم هدية تذكارية لسموها، بعدها تفضلت سمو الأميرة حصة الشعلان بتكريم المشاركات والباحثات من الدول العربية وغيرها بالإضافة للطالبات الموهوبات.

وقد صرحت صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان للجزيرة أن المؤتمر يحمل في طياته الخير الكثير للبشرية من خلال ما طُرح من أبحاث تتمحور في تصنيع هذه الجزيئات التي كلها سُخرت من أجل الإنسان، وقالت: أشكر جميع الضيفات المشاركات من أخواتنا من الدول العربية والأجنبية على مشاركتهن لنا في هذا المؤتمر، كما أشكر للجنة المنظمة وجميع المشاركات في الحفل على جهودهم.

وأبدت عدد من المشاركات إعجابهن بالمؤتمر حيث قالت الباحثة آسيا بوريو من الجزائر: قدمتُ ورقة بحثية في هذا المجال وقد أعجبتُ بما وصلت إليه المملكة من تقدم في جميع المجالات حيث إنها المرة الأولى التي أزورها. وتقول الدكتورة سكينة فخر الدين من صنعاء: المؤتمر رائع جداً والمملكة قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال بجهود خادم الحرمين الشريفين، وهو فرصة للتحاور بين العلماء وتبادل الخبرات. وتشير شومي لين من تايوان والتي حضرت مع زوجها الذي قدم بحثاً أنها أعجبت ببلد الإسلام المملكة وبتقدمها وأهلها الطيبين. وتقول الدكتورة هيا الفرحان وكلية العلوم الطبية: نشكر خادم الحرمين الشريفين على ما أهدى الجامعة من قفزة تطورية يشهد إليها الجميع. وتضيف الدكتورة لينا حماد وكيلة قسم العلوم الإشعاعية: نتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على دعمه لتقنية النانو.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد