Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/04/2009 G Issue 13345
الأحد 16 ربيع الثاني 1430   العدد  13345
تسكن الآن بالشارع واثنان من أطفالها قضيا في الحادثة
خيمتان و6 بطانيات وبساط قديم تعويضاً لأسرة بعد احتراق منزلها بالطائف

 

الطائف - متابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي:

بعد أن التهمت النيران منزلهم وتسببت في فقدانهم لاثنين من أطفالهم احتراقاً، تشردت أسرة سعودية وسكنت الشارع المُقابل لمنزلهم الذي كان يؤويهم لأكثر من ثلاثين عاماً.

الأسرة التي كانت بأشد الحاجة للعون حصلت كما يقول أفرادها على خيمتين و6 بطانيات مع بساط قديم من فرع وزارة المالية بالطائف!!

يشار إلى أن عائل الأسرة هو أب تسعيني مُعاق ولديه ما يزيد عن العشرة من الأبناء. وفيما أكدت الأسرة على عدم تلقيها مساعدات تنتشلهم مما هُم فيه مناشدين بتعويضهم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم ومساعدتهم على تضميد جراحهم بعد فقدانهم لاثنين من أبنائهم.

وقد أكد الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني بالطائف المقدم خالد القحطاني أن الجهة المختصة بإدارته قامت بتأمين شقة مفروشة تستوعب أفراد الأسرة المنكوبة بهدف إيوائهم فيها لمدة شهر قابل للزيادة بحسب حاجة الأسرة إلا أن والدهم اعتذر عن استلام الشقة، مفيداً بأن أحد أقاربه قد منحه منزلاً للسكن وأسرته. وقال: تم إفهام المذكور بما يكفله له النظام من مساعدة مالية تمنح لذوي الحريق والغريق والمتوفى.

وأشار القحطاني بأن القسم المختص الموكل إليه إنهاء الإجراءات اللازمة في الدفاع المدني ما زال ينتظر مراجعة والد الأسرة لكونه يعمل في الوقت الحالي على استخراج الأوراق الثبوتية من الجهات المعنية حيث سيتم بموجبها طلب صرف الإعانة في وقت وجيز.

وأضاف أنه تم إشعار محافظ الطائف ببرقية عاجلة عن أحوال المذكور حيث وجه المحافظ الجهة المعنية بسرعة تزويده بالمواد العينية من خيام وفرش ولحف وخلافه.

يذكر أن الحريق الذي تعرضت له الأسرة وتسبب في فقدانها لاثنين من الأبناء كان قد وقع قبل أسبوع من الآن في منزلهم الكائن في حي الشهداء الشمالية بالطائف، وقد نشرت (الجزيرة) تفاصيل الحادثة في حينها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد