Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/04/2009 G Issue 13345
الأحد 16 ربيع الثاني 1430   العدد  13345
تأكيدات رسمية بخلوها من الأضرار
تفريق تجمع معارض لتشييد محطة للصرف بالطائف

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

اعترض أكثر من ثلاثين شخصاً أعمال إنشاء محطة تنقية ونقل لمياه الصرف الصحي الآسنة بوادي الوقادين بالمنطقة الصناعية بالطائف إلى وادي العرج، موقع المصب الخاص بالصرف الصحي، بعد أن صدرت التوجيهات من إمارة منطقة مكة المكرمة باعتماد إنشائها.

وكان المهندسون اختاروا الموقع لانخفاضه مما يسهل من عملية إنشاء المحطة لتنتهي عندها مياه الصرف من عدة أحياء قريبة من الموقع.

وقد فرّقت الفرق الأمنية تجمع الثلاثين شخصاً الذين حاولوا إعاقة أعمال التنفيذ، بل حاولوا الاعتداء على آليات ومعدات العمل.

وكانت اللجان التي اختارت الموقع قبل أكثر من عام قد أكدت عدم وجود ضرر على الأهالي بحي الوقادين من المحطة، وأشارت إلى أن رفع مياه الصرف الصحي إلى وادي العرج لا يترك أثراً سلبياً على صحة الأهالي، وأن اختيار الموقع تم بناءً على استشارات واتفاق وبالإجماع، وأن اللجان أخذت بعين الاعتبار وضع الأهالي الصحي في حال إنشاء المحطة والتأكد قطعاً من عدم وجود ضرر من بنائها، إلا أن مجموعة من الأشخاص كانوا قد عارضوا أعمال اللجان مما أدى إلى توقف العمل منذ ما يقارب العام إلى أن تم الرفع لسمو أمير منطقة مكة المكرمة بالوضع، ومن ثم فقد وجه سموه بتشكيل اللجنة التي أجرت الدراسات اللازمة وبحثت في المسألة، وتأكدت من عدم وجود ضرر.

لكن عندما تم استئناف العمل صباح أمس اعترض ذلك التجمع أعمال اللجان، وقد تم تفريقهم من دوريات قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة الطائف، وتم إفهامهم بأنهم إذا كانوا يشتكون أو يعارضون عليهم التقدم للجهات المسؤولة دون القيام بتجمع يُعطّل عمل اللجان، وأن الاعتراض بهذه الطريقة قد يسفر عن توقيفهم أمنياً.

وتواصل اللجان حالياً أعمالها لتشييد المحطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد