Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/04/2009 G Issue 13345
الأحد 16 ربيع الثاني 1430   العدد  13345
56 عسكرياً من الحرس الوطني يتنافسون على جوائز المليك لحفظ القرآن الكريم

 

انطلقت صباح أمس السبت التصفيات النهائية للدورة السادسة من مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم للعسكريين برعاية خادم الحرمين الشريفين البالغ جوائزها أكثر من650 ألف ريال والتي تكفل بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من ماله الخاص.

أوضح ذلك رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني والمشرف العام على المسابقة الدكتور إبراهيم بن محمد أبوعباة الذي قال إن المسابقة منذ انطلاق دورتها الأولى بموافقة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حققت أهدافها في تشجيع التنافس على حفظ كتاب الله بين العسكريين بالحرس الوطني، ويؤكد ذلك الارتفاع الكبير في مستوى المتسابقين وزيادة أعداد المتقدمين لها عاماً بعد عام. وأشار أبو عباة إلى أن عدد المتسابقين المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقة بلغ 56 متسابقاً من العسكريين من جميع قطاعات وإدارات الحرس الوطني بجميع مناطق المملكة؛ حيث يتنافسون على جوائز المليك للفائزين بالمسابقة مبرزاً التطور الكبير الذي شهدته المسابقة في جميع فروعها الذي كان له أكبر الأثر في الارتقاء بمستوى المتسابقين بما يتناسب مع أهمية المسابقة وشرف الغاية منها وهي العناية بالقرآن الكريم والتشجيع على إتقان حفظه وتلاوته.

من ناحية أخرى، أعرب عدد من أصحاب المعالي والفضيلة عن تقديرهم للدور الكبير الذي حققته المسابقة منذ انطلاقها والتطور الذي شهدته بفضل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لها في إطار جهوده المتواصلة للعناية بالقرآن والارتقاء بقدرات ضباط وجنود الحرس الوطني.

فقد قال سماحة مفتي عام المملكة: إن هذه المسابقة أحيت أواصر الأخوة والمحبة بين العسكريين وحققت الأهداف السامية التي أرادها لها خادم الحرمين الشريفين ونقشت محبة القرآن الكريم في قلوبهم وهو دليل على حبه -أيده الله- للقرآن وأهله. وقد حث سماحته المتسابقين على شكر الله أن يهيئ لهم مثل هذا الميدان الطيب للتنافس فيه.

من ناحيته، أعرب معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على سعيه المبارك من خلال هذه المسابقة الميمونة لإشاعة حفظ القرآن الكريم وتشجيع التنافس في هذا الميدان حفظ القرآن الكريم وتشجيع التنافس في هذا الميدان الطيب مشيراً إلى أن هذه المسابقة تسهم مع جهوده الأخرى -أيده الله- من إنشاء مدارس لتحفيظ القرآن الكريم في تحقيق الخير والسعادة للشباب والمجتمع بأسره.

من جهته، أكد سماحة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد بأن هذه المسابقة من الثمرات المحمودة والآثار المشهودة بين أبناء الوطن خاصة، والأمة عامة يتكفل خادم الحرمين الشريفين بجوائزها من ماله الخاص؛ حيث تشحذ الهمم حيث تحتفي بالعسكريين على جائزة القرآن وعلومه بما لذلك من آثار طيبة دينياً ونفسياً وتربوياً تعم العسكريين لأنهم ألزم بالاستفادة وحفظ القرآن وتطبيقه والعمل به جزى الله خادم الحرمين الشريفين عن كل ما قدم ويقدم لأمته خير الجزاء وأحسنه إنه جواد كريم.

الجدير بالذكر أن المسابقة ستختتم يوم الثلاثاء المقبل برعاية صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية؛ حيث سيوزع جوائز المليك على حفظ القرآن الكريم من العسكريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد