Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/04/2009 G Issue 13345
الأحد 16 ربيع الثاني 1430   العدد  13345
وزير المالية لـ(الجزيرة): خير الطفرة الثانية لن يفوتكم يا أهل جازان
ثلاثة وزراء خلعوا (البشوت) وتفقدوا كراسي (السفينة) وتركوا غرفة كبار الشخصيات!!

 

جازان - إبراهيم بكري:

لأنهم يدركون أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز لا هم له إلا رفاهية المواطن في أي جزء في الوطن حتى في وسط البحر.. وسوف يسألهم هذا الاثنين على هامش جلسة مجلس الوزراء (كيف رأيتم السفينتين جازان وفرسان ورضا الأهالي عنهما؟ فيجب علينا تحقيق الرفاهية لكل مواطن) ثلاثة وزراء خلعوا البشوت ورفضوا الجلوس في كبينة كبار الشخصيات ليطفوا سوياً في العبارات فرسان واحد تلو الآخر ليطمئنوا أن السفينة وفقاً للمواصفات هؤلاء الثلاثة الوزراء رافقتهم (الجزيرة) في أول رحلة على متن السفينة (فرسان) وهم أصحاب المعالي وزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ووزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ووزير الاقتصاد والتخطيط خالد بن محمد القصيبي.

الساعة تشير إلى الثالثة عصراً وقبطان السفينة أطلق صافرة البداية لنبحر سوياً هذه الرحلة حضنت مشاهد كثيرة رصدناها في (الجزيرة) بعيون أخرى..

** وزير المالية يتحسس مقاعد السفينة بيده وهو يردد (كراسي) فاخرة ومريحة، أما وزير النقل والاقتصاد والتخطيط فجلسا سوياً على مقعدين متلاصقين كأنهما زملاء في حجرة دراسة هذا التفقد والجلوس إشارة إلى الحرص الكبير..

** وزير المالية يصطف في طابور خلف نافذة صغيرة لمطعم السفينة ليشهد آلية الشراء وهو بنفسه يطلب كأس شاي، ومرة أخرى حمل الناظور ليشهد عملية الإبحار وفور الوصول تفقد الوزراء الثلاثة فرسان ووعدوا خيراً لتنميتها..!!

ولأنها قطار التنمية والطفرة الأولى مر بجوارها المواطنون والتفوا حول وزير المالية وحاصروه بسؤال (نعيش طفرة ثانية فما نصيب جازان منها؟؟!!) الوزير العساف رد بسرعة بديهة قائلاً: (إن مر قطار التنمية الأول فنصيب جازان اليوم عربات كثيرة وليس قطارا واحدا فنصيبكم كبير وميزانيات عملاقة وابشروا خيرا) أوضح معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أن القيمة الإجمالية للعبارتين (جازان) و(فرسان) اللتين دشنهما اليوم نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بلغت 250 مليون ريال إضافة إلى 135 مليون ريال تمثل قيمة عقد التشغيل والصيانة للعبارتين لمدة خمس سنوات إلى جانب عدد من المشروعات المتمثلة في تعميق القناة بمدخل العبارتين بمينائي جازان وفرسان والأرصفة وصالات الركاب وغيرها من الخدمات المقدمة بالميناءين.

وأبرز معاليه في تصريح صحفي عقب الجولة التي قام بها ومعالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط خالد القصيبي للمنطقة أهمية الدور الذي ستقوم به العبارتان في نقل الركاب بين جازان وجزيرة فرسان بالمجان إضافة إلى تنمية الحركة الاقتصادية والتنموية والسياحية بجزر فرسان والمنطقة بوجه عام.

وقال معالي الدكتور العساف: إن بداية الخط بين جازان وفرسان بالعبارتين سوف يحدث نقلة نوعية في حركة النقل بشكل عام وسيرى أهالي فرسان ذلك في القريب العاجل إن شاء الله حيث صممت السفن على أحدث التصميمات للنقل بسرعة ممتازة مما سيسهل حركة النقل ليس فقط بين جازان وفرسان بل وبقية مناطق المملكة والعالم.

ولفت معاليه النظر إلى أن هناك العديد من المشروعات التي ستشهدها المنطقة خلال الفترة القادمة ومنها مشروع طريق جده جازان السريع وغيرها من الطريق التي سيتم تنفيذها بالمنطقة والمشروعات الخدمية الأخرى في جميع المجالات البلدية والمياه والصحة والتعليم وغيرها من المجالات.

وبيَّن معاليه أنه تم خلال استقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان لمعاليه ولمعالي وزير التخطيط وقت سابق اليوم بحث الخطة العشرية للمنطقة بشكل مفصل وتم الاتفاق على التوجه العام للخطة التي روعي فيها مختلف الجوانب الخاصة بتنفيذ الخطة العشرية الخاصة بالمنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد