Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/04/2009 G Issue 13345
الأحد 16 ربيع الثاني 1430   العدد  13345
اختتام جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين

 

جدة - واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام أقيم أمس الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين في دورتها الخامسة، بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن حسين بن عبد الله القبيل وذلك بمعهد قوات الدفاع الجوي في جدة.

وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة للجائزة العميد البحري الدكتور نادر بن حمد المزيني كلمة رحب فيها بالحضور.

وقال: (نحمد الله - عز وجل - أن هيأ لنا ولاة أمر يعتنون بكتاب الله الكريم من طباعة وتوزيع وتعليم وإقامة حلقاته ونشر علومه وإقامة المسابقات الدولية والمحلية للتنافس في حفظه وإتقانه ومن هذه المسابقات جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين التي تعد المسابقة الوحيدة المخصصة للعسكريين في أنحاء عالمنا الإسلامي، فجزى الله راعي هذه المسابقة سلطان الخير على هذا الغرس المبارك والعناية بأبنائه العسكريين).

وأضاف: (إن موافقة سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز على نقل فعاليات المسابقة إلى مكة المكرمة بجوار حرم الله في أقدس بقعة على وجه الأرض تضاف إلى مبادرات سموه الخيرة التي لا تحصى، حيث ينعم المشاركون بفضل المكان بمكة المكرمة ومضاعفة الأجر في الصلاة والطواف بالبيت والشرب من ماء زمزم فيعيش المتسابقون في أجواء إيمانية وسكينة وهدوء وألفة ومحبة).

وأوضح أن المسابقة تم الارتقاء بها في كل جوانبها الإدارية والتحكيمية والتنظيمية والثقافية والإعلامية والعلاقات لتتبوأ المكانة اللائقة بها في العالم الإسلامي.

بعد ذلك استمع الحضور إلى نماذج من تلاوة عدد من المتسابقين في الجائزة.. تلا ذلك عرضاً مرئياً عن الجائزة.

ثم ألقيت كلمة الوفود المشاركة ألقاها رئيس وفد قطر العقيد الدكتور علي أحمد البارق عبر فيها عن سعادته وزملائه المشاركين للالتقاء في أطهر بقعة أرض والمشاركة في هذه المسابقة الكريمة. ورفع باسمه واسم الوفود المشاركة أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز مؤسس المسابقة والراعي لها ماديا ومعنويا حتى آتت ثمارها داخل المملكة وخارجها داعيا الله أن يجزي سموه خير الجزاء وأن يعيده إلى وطنه سالما غانما.

وعبر عن شكره للجنة المنظمة على ما لقيته الوفود المشاركة من كرم الوفادة والحفاوة والرعاية والاهتمام وحسن التنظيم والإعداد الجيد للمسابقة وحسن الاستقبال وزيارة الأماكن المقدسة.

ثم ألقى المشرف العام على المسابقة الشيخ عبد الله بن صالح بن عبد الحميد آل الشيخ كلمة رحب فيها بالحضور معبرا عن سعادته وقد حلت بنا هذه المسابقة الخامسة لجائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين التي يرعاها سمو ولي العهد - حفظه الله - مشيدا بجهود سموه الكريم في إنماء هذه المسابقة والتحفيز عليها حتى عم نفعها القريب والبعيد بدعم سخي واهتمام ومتابعة من سموه.

وبين أن المسابقة نظمت في أربعة فروع (حفظ القرآن كاملا مع التلاوة والتجويد، وحفظ عشرين جزءا مع التلاوة والتجويد، وحفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد، وحفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد) مشيرا إلى مشاركة 69 متسابقا في هذه الجائزة من 19 دولة إسلامية وعربية.

وأشار إلى أنه تم على هامش الجائزة تنظيم مسابقة في البحوث العلمية في أربعة محاور: (طاعة ولي الأمر وأثرها في تحقيق النصر، والمعنويات وأثرها في تحقيق النصر، ومفاسد الإرهاب على الفرد والمجتمع، وآداب الحوار في القرآن الكريم) وكذلك برامج الثقافية ومسابقة في الأمن الفكري ومعرض مصاحب بعنوان: (عناية المملكة بالقرآن الكريم) ودورات تدريبية لمشرفي ومعلمي حلقات التحفيظ.

ودعا الدكتور آل الشيخ الله أن يجزي راعى المسابقة سلطان الخير خير الجزاء وأن يعيده إلى ارض الوطن سالما معافى ويجعل هذه المسابقة في ميزان حسناته.

وعبر عن شكره وتقديره للقائمين على الجائزة من محكمين ومنظمين وإداريين على ما بذلوه من جهود طيبة في إجراء المسابقة وحسن التنظيم والإعداد الجيد.

بعد ذلك أعلنت النتائج العامة للجائزة والمسابقات المصاحبة لها.

ثم سلم نائب رئيس هيئة الأركان العامة الجوائز والدروع التقديرية والهدايا للفائزين ولرؤساء الوفود وأعضاء اللجنة المنظمة من محكمين ومنظمين.

كما قدم المشرف العام على المسابقة دروعاً تقديرية لنائب رئيس هيئة الأركان العامة ولقائد المنطقة الغربية.

حضر الحفل قائد المنطقة الغربية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وقائد معهد قوات الدفاع الجوي اللواء الركن محمد مغرم العمري والملحقون العسكريون للدول المشاركة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد