Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/04/2009 G Issue 13345
الأحد 16 ربيع الثاني 1430   العدد  13345
علي كميخ يقدّم رؤيته الفنية وتوقعاته لـ(الجزيرة):
الاتحاد بطل الدوري بالتعادل والهلال افتقد التنظيم منذ رحيل كوزمين!

 

كتب - أحمد العجلان

قدَّم المدرب الوطني علي كميخ نظرته الفنية للقاء القمة الذي يجمع الهلال بالاتحاد مساء اليوم في نهائي دوري المحترفين السعودي.. وقال في بداية حديثه (ل(الجزيرة): بشكل عام يتجدد لقاء الأقوياء والمنافسة والقدرة الفنية والإدارية.. أعتقد أن البطولة على طبق من ذهب للاتحاد الذي لديه فرصتان (التعادل - الفوز).

(الاتحاد)

الاتحاد لديه حارس ممتاز ورباعي دفاع شرس ولكن إذا كان هناك مشكلة في دفاع الاتحاد فهو وقوعه في بعض الأخطاء عندما يسرح لاعبوه..

في حين أن وسط الميدان يتميز فيه العميد بوجود القائد الفنان والتكتيكي المميز جداً محمد نور وإلى جواره سعود كريري ومعهما أحمد حديد ومناف أبو شقير، ويُعاب على وسطه ضعف التغطية الدفاعية وكذلك المخزون اللياقي الأضعف مقارنة بالهلال..

وبالنسبه للهجوم فلا شك أن الإتي خسر خدمات الخطير عماد متعب ولكن هناك القناص الصغير نايف هزازي المتميز جداً في تسجيل الكرات الهوائية وإلى جواره المميز هشام بوشروان صاحب القدم القوية والتمريرات الحاسمة.. وبالنسبه للبرازيلي (ريناتو) فلم يقدم حتى الآن الشيء الذي يشفع له ليكون أساسياً في الفريق.

ويشير كميخ إلى أن الجهة اليسرى في الاتحاد هي الأخطر بوجود الصقري ومناف ومعهم بوشروان..

(هكذا يفوز العميد!)

قدم كميخ خارطة طريق فوز الاتحاد فيقول: إذا أراد الاتحاد الفوز فعليه الاهتمام بثلاث نقاط رئيسية هي:

1- تهدئة اللعب وعدم الاندفاع.

2- مراقبة التائب - ويلي - سول في ضل الغياب المتوقع لياسر القحطاني.

3 - عدم ترك مساحة للهلال الخطير في جهته اليسرى اتجاه الزوري وسول.

(الهلال)

الهلال يملك مقومات الفوز من خلال عنصرين هما:

1- خبرة النهائيات والبطولات.

2- وجود اللاعبين المميزين في الفريق أمثال (الدعيع - هوساوي - رادوي - عزيز - ويلي - سول - التائب - وياسر إذا كان موجوداً).

الهلال مؤخراً افتقد التنظيم الدفاعي منذ رحيل مدربه كوزمين وباتت الأهداف تلج مرماه بسهوله ومن مشاكل في خط الدفاع ولا سيما أن المرشدي العائد من الإصابة قد انخفض مستواه ولكن يظهر دعم لدفاع الهلال من قبل خالد عزيز ورادوي.

تتميز لدى الهلال الجهة اليسرى بوجود المثلث (الزوري - التائب - سول) ويتم من خلال هذه الجهة قطع الكرات وكذلك بناء الهجمة بسرعة كبيرة من هذه الجهة.

(هذه عناصر تفوق الهلال)

يتميز الهلال باللياقة البدنية وكذلك البديل الجاهز.. الهلال سيفوز إذا تحقق ذلك من خلال الكرات الثابته وكذلك إيقاف الثلاثي نور - الصقري - بوشروان والتركيز على تقليل الأخطاء القريبة من منطقة الجزاء الفريق الأزرق..

(أخيراً)

يقول كميخ: الأكثر هدوءاً والأقل أخطاء.. ومن يستغل الفرص سيكون الأقرب للفوز وأعتقد أن العوامل الخارجية (جمهور - حكم) لن يؤثروا في سير المباراة.. كميخ في نهاية حديثه قدم توقعه المثير وقال: أعتقد أن المباراة ستنتهي بالتعادل وبالتالي في درع الدوري سيكون للعميد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد