Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/04/2009 G Issue 13348
الاربعاء 19 ربيع الثاني 1430   العدد  13348
إيلاف تطرح أسهمها بعد 3 سنوات

 

الجزيرة - حازم الشرقاوي

كشفت مجموعة إيلاف للسياحة والسفر والفنادق عن اعتزامها التحول إلى مساهمة عامة بعد ثلاث سنوات من الآن وعقب الانتهاء من المشروعات الجديدة التي تنفذها الشركة حالياً في مكة المكرمة والمدينة المنورة بأكثر من 3 مليارات ريال. وقال زياد بن محفوظ الرئيس العام للمجموعة ل(الجزيرة): نريد أن نطرح أسهم الشركة ونحن أقوياء والشركة الآن في أوج قوتها وتوسعها.

وقال: إن المجموعة تنفذ حالياً أربعة مشروعات فندقية لإنشاء حوالي 2500 غرفة من بينها فندق بمحبس الجن بمكة المكرمة يحتوي على 820 غرفة وآخر في شعب عامر يضم 450 غرفة وهناك فندق بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة يحتوي على 820 غرفة، وفندق بشارع التحلية في جدة يضم 400 غرفة.

وأعرب عن أمله بوجود المجموعة في سوق الرياض من خلال مشروعاتها الفندقية مشيراً إلى أن ذلك سيحدث في حال توفر الفرصة المناسبة.

ووصف ابن محفوظ ملتقى السفر والاستثمار السياحي الذي يعقد هذه الأيام بالرياض بأنه أحد أهم المعارض في المملكة لأنه يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وإعطاء فكرة عنها، كما أنه يتيح الفرصة بين الشركات لتنمية الأعمال بالإضافة إلى أنه فرصة للتواصل بين المستثمرين لتنشيط السياحة الداخلية والدينية.

وألمح إلى أن النظرة للسياحة الداخلية كانت غير مكتملة في السابق، وقال: لقد تم إقامة منشآت جديدة ومتكاملة في عدد كبير من المناطق مشيراً إلى أن وجود مشروعات سياحية في المملكة بعشرات المليارات سيساهم في انخفاض تكاليف السياحة الداخلية وأبان أن المعارض تعد حلقة تواصل بين الإعلام والشركات والمناطق حيث يتم عرض صور لمواقع سياحية متميزة عن المنطقة.

وتعد مجموعة (إيلاف) واحدة من أكبر 100 شركة في المملكة وتوفر مجموعة واسعة من خدمات الفنادق والسفر والسياحة والشحن والعمرة والحج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد