Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/04/2009 G Issue 13348
الاربعاء 19 ربيع الثاني 1430   العدد  13348
خلال حفل تكريم لسفير خادم الحرمين باليابان أقامه الدكتور العسكر
د. أبا الخيل: معهد جامعة الإمام بطوكيو يمنح شهادة البكالوريوس لليابانيين في اللغة العربية

 

الرياض - محمد الفيصل

بحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعدد من الشخصيات أقام الدكتور فهد العسكر عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حفلاً تكريمياً لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة اليابانية طوكيو الدكتور عبدالعزيز تركستاني، بقاعة المناسبات بجامعة الإمام. وقد ابتدأ الحفل بكلمة للدكتور العسكر، شكر فيها المدعوين على تجشمهم العناء بالحضور والمشاركة، مستعرضاً سيرة معالي السفير د. تركستاني منذ كان معيداً بالجامعة مروراً بإكمال دراسته للحصول على الدكتوراه من إحدى الجامعات اليابانية وتقلُّده عدة مناصب تعليمية ووظيفية بالقطاعين العام والخاص، حتى صدور الثقة الملكية بتعيينه سفيراً باليابان. بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالله الحمود عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة والإعلام كلمة ترحيبية بارك فيها للدكتور تركستاني بمناسبة تعيينه سفيراً باليابان، وأشار فيها إلى تجربته العلمية والثقافية السابقة مع معاليه عندما كان عضو هيئة تدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومؤكداً أن تلك التجربة كان لها أثر واضح وكبير في نجاحه على المستوى العلمي والإعلامي. وفي نهاية حديثه قدّم الشكر الجزيل للحضور، وفي مقدمتهم معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل والداعي د. فهد العسكر. كما أثرى الحفل سعادة الدكتور عبدالعزيز تركستاني بكلمة كشف خلالها عن تجربته السابقة عندما كان طالباً باليابان، وعن سر اهتمامه بهذه اللغة عندما كان يشاهد الملك فيصل بن عبدالعزيز - رحمه الله - في التلفاز أثناء زيارته لليابان ولقائه بالإمبراطور هناك، وكان المترجم يتوسط الملك والإمبراطور ليترجم لهما، وعندها قال لوالدته: سأكون مكان هذا الشخص إن شاء الله. هكذا ابتدأ الدكتور تركستاني رحلة الكفاح بعد أن أنهى دراسته العليا باليابان؛ ليعود إلى أرض الوطن عضواً بهيئة التدريس بالجامع ويتدرج في عدة أعمال حتى صدر قرار تعيينه سفيراً. وفي نهاية حديثه رفع د. تركستاني شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه الثقة الكريمة التي يأمل بأن يكون أهلاً لها، كما قدَّم شكره لمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على مؤازرته ودعمه، ولجميع الحضور الذين احتفوا به هذا المساء. بعد ذلك انتقلت الكلمة إلى معالي مدير الجامعة الذي زفّ البشرى لليابانيين بأنه يمكنهم الآن الحصول على شهادة البكالوريوس من معهد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بطوكيو؛ حيث إن المعهد في السابق كان مقتصراً على تقديم شهادات الدبلوم والدورات التدريبية، أما الآن فبإمكان طلاب المعهد إكمال دراسة اللغة العربية والحصول على درجة البكالوريوس، كما أشار معاليه في حديثه إلى أن المعهد كان له قصب السبق والمساهمة الكبرى في تحسين صورة المملكة العربية السعودية لدى الشعب الياباني، كما أكد ضرورة التعاون بين جامعة الإمام وسفارة خادم الحرمين الشريفين باليابان في كل ما من شأنه خدمة هذا البلد ومواطنيه.

ومن جهة أخرى قدَّم معاليه التهاني والتبريكات لسعادة الدكتور عبدالعزيز تركستاني بمناسبة صدور الثقة الملكية الكريمة بتعيينه سفيراً لخادم الحرمين الشريفين بطوكيو، مشيراً إلى أنه إحدى ثمار جامعة الإمام اليانعة، متفائلاً به ومتمنياً له مسيرة عملية حافلة باليابان.

وقد حضر الحفل من جامعة الإمام وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالله الخلف ووكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور أحمد الدريويش وعميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور خالد المشعل والدكتور عبدالله الرفاعي أستاذ كرسي صحيفة الجزيرة للإعلام الجديد بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة، وجمع من المسؤولين والمثقفين ووجهاء المجتمع. وفي نهاية الحفل كرر الدكتور فهد العسكر شكره وتقديره للمدعوين على حضورهم ومشاركتهم في حفل تكريم سفير خادم الحرمين الشريفين باليابان الدكتور عبدالعزيز تركستاني، ودعاهم إلى تناول طعام العشاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد