Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/04/2009 G Issue 13348
الاربعاء 19 ربيع الثاني 1430   العدد  13348
بهدف انضمام مكتبات دول شمال إفريقيا
الفهرس العربي الموحد يقيم دورة لمستخدمي مارك العالمي

 

الجزيرة - الرياض:

تقيم مكتبة الملك عبد العزيز العامة دورة تدريبية متخصصة اليوم الأربعاء لمستخدمي مارك العالمي والفهرس العربي الموحد وذلك بمكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض.

وتهدف الدورة إلى تسهيل عملية انضمام مكتبات دول شمال إفريقيا للفهرس العربي الموحد وكذلك مناقشة مختلف السيناريوهات التي من خلالها يمكن لمكتبات دول المغرب العربي الاستفادة من خدمات الفهرس العربي الموحد.

وتشارك بالدورة إلى جانب مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية،والمكتبة الوطنية المغربية ،ومكتبة جامعة الجزائر, ووزارة التعليم العالي بتونس.

وتناقش الدورة عدة محاور من ابرزها السيناريوهات التي من خلالها يمكن لمكتبات دول المغرب العربي الاستفادة من خدمات الفهرس العربي الموحد ،وكذلك مناقشة توفير الفهرس لتسجيلات على شكل مارك العالمي كما يتيح لهم استمارة على الخط للفهرسة حسب معيار مارك العالمي على أن تتحول المكتبات التي تريد الاستفادة من الفهرس إلى استخدام مارك 21 وتوابعه.

وستناقش الدورة ما سيطرح من أفكار وتصورات من قبل المدعوين حول الحلول التي يعتقدون أنها ممكنة التطبيق من خلال تجربتهم ومن خلال معرفتهم بالبيئة المحلية لديهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد