Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/04/2009 G Issue 13348
الاربعاء 19 ربيع الثاني 1430   العدد  13348
في بيان أصدره النادي الفيصلي تعليقاً على قرارات اللجنة الفنية:
رفض احتجاجنا على ضمك (ظلم)

 

المجمعة - فهد الفهد

أصدرت إدارة النادي الفيصلي بحرمة أمس بياناً صحفياً حول ما صدر عن اللجنة الفنية باتحاد الكرة من قرارات عقب الاحتجاج الذي قدمه النادي ضد نادي ضمك عقب مباراة فريقيهما الكرويين في دوري الدرجة الأولى..

وجاء في بيان النادي الفيصلي ما يلي:

اطلعت إدارة النادي الفيصلي بحرمة على ما نشر من قرارات في بعض الصحف يوم أمس الأحد الموافق 16-4- 1430هـ وفي بعض المواقع الإلكترونية والمنسوب إلى رئيس اللجنة الفنية وشؤون المدربين بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن رفض احتجاج الفيصلي المقدم على نتيجة مباراتنا امام شقيقنا نادي ضمك والتي أقيمت يوم الخميس الموافق 6-4- 1430هـ ضمن دوري أندية الدرجة الأولى على خلفية إشراك نادي ضمك لاعباً مخالفاً للأنظمة واللوائح.

وترغب إدارة النادي الفيصلي توضيح موقفها حيال هذا الموضوع من خلال النقاط التالية:

أولاً: حتى إعداد هذا البيان لم يتلق النادي الفيصلي القرار المشار إليه وإنما طالعناه كغيرنا في بعض الصحف والمواقع الالكترونية وهذا مثار استغراب الجميع.

ثانياً: تؤكد إدارة النادي أن هذا القرار تضمن ظلماً واضحاً لفريق سعى للبحث عن مصلحته وفق الأنظمة واللوائح التي يلتزم بها، وتؤكد أنها ستقدم استئنافاً على القرار لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وكلها ثقة في أنها ستجد الإنصاف واستعادة حقها المسلوب.

كما ترغب إدارة النادي الفيصلي في إيضاح حيثيات الاحتجاج لتأكيد سلامة موقفها:

1- أشرك نادي ضمك في مباراته أمام الفيصلي في 6- 4-1430هـ اللاعب سعيد عبدالله الشهراني وهو حاصل على (6) كروت صفراء ولم ينفذ ناديه عقوبة الإيقاف في المباراتين التاليتين لنيله الكرت السادس كما نصت الأنظمة واللوائح وبهذا تكون استمرارية مشاركته مخالفة صريحة للأنظمة.

2- قدمت إدارة النادي احتجاجا رسمياً في الوقت المحدد نظاماً بعد تسديد الرسوم المستحقة مستندين إلى لائحة المسابقات والبطولات والشكاوي والاحتجاجات والاستئناف والعقوبات الخاصة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والتي جاء نصها الصريح في المادة رقم (30-2-13) والتي تنص على أن: (يخسر النادي مباراته الرسمية إذا: أشرك لاعباً موقفاً أو مخالفاً للأنظمة أو لدرجة المسابقة.. الخ في كشف المباراة سواء شارك اللاعب أو لم يشارك) ونادي ضمك أشرك لاعباً مخالفاً للأنظمة في مباراتنا معه.

3- تضمنت قرارات اللجنة الفنية المنشورة في الصحف العديد من العقوبات على نادي ضمك لكونه أشرك مجموعة من اللاعبين المخالفين ومن ضمنهم اللاعب سعيد الشهراني لمخالفة نادي ضمك للأنظمة واللوائح وهو محل احتجاجنا، وتضمن القرار عدم احتساب النقاط الثلاث للفيصلي كما تنص اللائحة.

4- تؤكد إدارة الفيصلي على أن احتجاج الفيصلي استند إلى إشراك لاعب وجوده مخالف للأنظمة لكونه لم ينفذ عقوبته في المباريات التي سبقت لقاء فريقه أمام الفيصلي واستمر يعلب حتى مباراتنا والتي اكتشفنا فيها المخالفة الصريحة للنظام وقدمنا احتجاجنا على هذا الأساس، ولو افترضنا أن أحد الفرق التي لعب أمامها نادي ضمك باللاعب محل الاحتجاج (الرياض - حطين) قدم احتجاجه، أو أن اللجنة الفنية اكتشفت مشاركته فإن لائحة عقوبات اللاعبين 31- 15 تنص على ايقافه شهرين بالإضافة إلى العقوبة الرسمية.

(ايقاف مباراتين): (إذا اشترك لاعباً موقوفاً في أي مباراة خلال فترة إيقافه يعاقب بالايقاف لمدة شهرين بالاضافة إلى العقوبة الاصلية والمنصوص عليها في عقوبات الأندية في المادة (30-2-5) وستكون مباراة الفيصلي داخلة في مدة العقوبة.

5- يؤكد صحة وسلامة موقف الفيصلي غيقاف مجموعة من لاعبين نادي ضمك أحدهم اللاعب محل الاحتجاج لاستناد اللجنة على مخالفة ضمك للأنظمة واللوائح، وهو مستند الفيصلي في احتجاجه فوجود اللاعب وهو لم يستنفذ عقوبته لايمكن إلا أن يكون مخالفة صريحة للنظام، والذي ضاعف عقوبة اللاعب لو استمر يشارك بإيقافه شهرين!!

6- ومع أن الفيصلي هو من اكتشف المخالفة الصريحة وتضرر من مشاركة اللاعب المخالف في المباراة إلا أنه مع قرارات اللجنة الفنية أصبح الفيصلي المتضرر الأبرز لكون المنافسين له سيلعبون أمام فريق نادي ضمك بعد إيقاف ستة من لاعبيه الأساسيين وفقدانه للمنافسة وهذا ظلم بين وواضح، وقد استفاد - فعلاً - نادي الطائي الشقيق من هذا الإيقاف واستطاع الفوز بهدف وحيد أمام ضمك الموقوف منه ستة لاعبين لقاء احتجاج الفيصلي.

7- تؤكد إدارة النادي الفيصلي أنها ومع يقينها التام بسلامة موقفها إلا أنها سعت لاستشارة الكثير من المختصين في القانون ومنهم أعضاء في اللجان الفنية سابقاً وحالياً وأكدوا (جميعاً) صحة الاحتجاج وأحقية الفيصلي بالنقاط الثلاث.

8- ذكرت اللجنة في بيانها أنها (تهيب من كافة الأندية السعودية ومسؤوليها العمل بما فيه صالح اللعبة والالتزام بالأنظمة واللوائح بالشكل الذي يساعد على تطور كرة القدم السعودية)، ونحن هنا نثني على ما تتأمله اللجنة من الأندية السعودية، ولكننا نذكرها بأنها وبقراراتها غير المنصفة تحبط الأندية التي تلتزم باللوائح والأنظمة وتسلك الطرق المشروعة في المنافسة، وتؤكد أن اللجنة الفنية أضرت بالفيصلي بشكل كبير وأثرت بقراراتها على نفسيات لاعبيه وإدارته في أهم مراحل الحسم بل وأسهمت في خدمة الأندية المنافسة له بهضم حقه البين واضعاف نادي ضمك للمنافسين للفيصلي.

أخيراً.. تؤكد إدارة النادي الفيصلي على ثقتها المطلقة في عدل وانصاف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد وأنهم لايرضون بالظلم الذي وقع على الفيصلي الذي تحرص إدارته على فهم الأنظمة وتطبيقها والعناية بها، وتؤكد أننا لم نطالب إلا بحق مشروع كفلته الأنظمة، ويؤلمنا بشدة أن يتضرر الفيصلي في مسيرته نحو الصعود ويسلب حقه المشروع ويرفض احتجابه السليم، وتناشد إدارة الفيصلي سموهما إعادة الحق المسلوب واحتساب النقاط الثلاث للنادي الفيصلي كما كفلتها له الأنظمة واللوائح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد