Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/04/2009 G Issue 13348
الاربعاء 19 ربيع الثاني 1430   العدد  13348
في مواجهة مؤجلة من الجولة 16 شهد إثارة وقوة وندية
الهلال هزم الشباب بثلاثية وانفرد بصدارة دوري شباب الممتاز

 

كتب - طارق العبودي

انفرد الهلال بصدارة دوري شباب الممتاز لكرة القدم وقطع شوطاً جيداً نحو استعادة لقبه المفضل بعد أن أطاح بالشباب أقوى منافسيه على اللقب وهزمه ب3 أهداف مقابل هدفين في المباراة (المثيرة) والممتعة التي جمعتهما أمس في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب وهي المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السادسة عشرة، وقد شهدت الدقائق الأولى من المباراة إثارة غير عادية حينما بكر الشباب بتسجيل هدف السبق عن طريق المهاجم عمار بلال (8) ليعادله لاعب الوسط الهلالي بندر البيشي (9) ثم عاد الشباب للتقدم ثانية عن طريق ماجد الزهراني (11)، لكن الهلال لم ييأس وأدرك التعادل الثاني عن طريق المدافع رضوان الموسى (19) لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل بهدفين لهدفين بعد أن أضاع الفريقان فرصاً خطيرة قبالة المرميين.

وفي الحصة الثانية تواصلت الإثارة وتقدم الهلال بهدف ثالث عن طريق عبدالعزيز السويلم (13) بكرة مرت من بين قدمي حارس الشباب إبراهيم زايد (كوبري).

وحاول الشباب إدراك التعادل في الوقت الذي سعى الهلال لتعزيز تقدمه.. وساهم تصرف أرعن أقدم عليه مدافع الشباب هادي يحيى في قتل طموح فريقه حينما تعمد ضرب لاعب الهلال عبدالعزيز السويلم بدون كرة ولم يتردد الحكم سليمان الجاسر في طرده بالبطاقة الحمراء, وكان قبلها لاعبو الشباب قد احتجوا على عدم احتساب هدف لفريقهم واعترضوا على راية الحكم المساعد محمد الزهراني رغم أن زميلهم كان في موقف متسلل.

الفريق الهلالي استحق الفوز عطفاً على ما قدمه رغم غياب عدد كبير من أبرز عناصره الأساسية وخصوصاً الحارس الأساسي عبدالله السديري والمدافع عبدالله الدوسري ورجا الدوسري وراقي فلاته وفهد الجهني.

هذه النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 41 نقطة ابتعد بها بصدارته بفارق نقطتين عن حطين صاحب المركز الثاني فيما حافظ الشباب على المركز الثالث رغم الخسارة بـ38 نقطة.

الاتفاق قرب الطائي

من الهبوط

وفي الدمام فاز الاتفاق على الطائي في المباراة المؤجلة بينهما من الدور الأول ب4 أهداف سجلت عن طريق يحيى الشهري (هدفين) وعلي الزقعان وجعفر الحربي مقابل هدفين لعبدالرحمن عبيد وعبدالإله عامر. ورفع الاتفاق رصيده إلى 28 نقطة تقدم بها للمركز السابع تاركاً الطائي يصارع بحثاً عن النجاة من الهبوط حيث بقي في مركزه ما قبل الأخير ب14 نقطة.

الباطن بات قريباً من المغادرة

وفي مكة المكرمة وفي مباراة مؤجلة أيضاً من الدور الأول فاز الوحدة على ضيفه الباطن بهدفين نظيفين كانا كفيلين برفع رصيده النقطي إلى الرقم 28 تقدم به إلى المركز السادس أمام الاتفاق بالأهداف تاركاً الباطن في مركزه الأخير ب8 نقاط وقريباً جداً من العودة إلى دوري المناطق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد