Al Jazirah NewsPaper Friday  17/04/2009 G Issue 13350
الجمعة 21 ربيع الثاني 1430   العدد  13350
 
المبعوث الأمريكي اجتمع مع المسؤولين الإسرائيليين
بيريز ل ميتشل: إسرائيل لن تهاجم المنشآت النووية الإيرانية

 

القدس - رندة أحمد:

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية: (إن الرئيس الإسرائيلي - شمعون بيريز - أبلغ المبعوث الأمريكي للمنطقة - جورج ميتشل - الذي التقاه أمس بأنّ إسرائيل لا توجد في نيتها مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية وكل الأحاديث عن أنّ إسرائيل ستهاجم منشآت إيران الذرية هي أحاديث غير صحيحة، لأنّ الملف الإيراني غير مرتبط بالصعيد العسكري).

ووفقاً لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فقد صرح بيريز في الماضي بأنه يجب على المجتمع الدولي فرض المزيد من العقوبات على إيران لوقف برنامجها النووي.

وفور وصله إلى إسرائيل التقى المبعوث الأميركي الخاص للمنطقة (جورج ميتشل) بوزير الجيش الإسرائيلي - أيهود باراك في منزله - وذلك حسب الإذاعة العامة الإسرائيلية.

وسبق أن قال الخبير السياسي الإسرائيلي (يوئيل ماركوس): (إنّ القضاء على البرنامج النووي السلمي الذي تعتمده إيران، يعدّ مهمة أكبر من طاقة إسرائيل).

وتابع الخبير الإسرائيلي في مقال نشرته صحيفة هآرتس العبرية: (إنّ السياسيين في إسرائيل يركزون في الوقت الحالي على المشروع النووي الإيراني، غير أنّ الثرثرة في هذا الشأن فاقت الحدود كلها).

وبدأ جورج ميتشيل المبعوث الأمريكي الخاص للتسوية في (الشرق الأوسط) الأربعاء، زيارة للمنطقة، حيث عقد سلسلة لقاءات مع المسؤلين الإسرائيليين والفلسطينيين؛ والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتنياهو -، ووزير الخارجية المتطرف (افيغدور ليبرمان)، قبل أن يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية - محمود عباس، ورئيس حكومته سلام فياض اليوم الجمعة في رام الله.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد