Al Jazirah NewsPaper Friday  17/04/2009 G Issue 13350
الجمعة 21 ربيع الثاني 1430   العدد  13350
 
شرطة الرياض تقبض على مزوري الإقامات وسارقي السيارات والكيابل

 

«الجزيرة» - عبد الرحمن السريع:

أطاحت شرطة منطقة الرياض بعدد من جناة السرقة في عدة مواقع مختلفة داخل مدينة الرياض حيث تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية النيبالية يسيرون على الأقدام بشارع الخزان وعند تفتيشهم عُثر بحوزتهم على 51 إقامة مزورة منها 12 بدون اسم معدة للبيع وأربع رخص قيادة معدة للبيع سُلم الجناة والمضبوطات لمركز شرطة الديرة.

كما تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من ضبط أربعة أشخاص سعوديين بحالة غير طبيعية بعد قيامهم بطعن شخص وافد وسلب ما معه من مبالغ مالية تم إسعاف المصاب والقبض على الجناة وتسليمهم لمركز شرطة طويق.

كما تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن من ضبط شخصين بحالة تلبس يقومان بتشليح السيارات وسرقة كفراتها أثناء وقوفها أمام المنازل ليلاً.. سُلم الجناة وما ضبط بحوزتهم لمركز شرطة الديرة.

كما تلقت غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بتعرضه للضرب من قبل شخصين وسلب ما معه من مبالغ مالية يستقلون سيارة نوع فورد بيضاء اللون تم ضبط الجناة من قبل إحدى فرق الدوريات وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على قارورة مسكر سلم الجناة لمركز شرطة النسيم.

كما اشتبهت إحدى فرق دوريات الأمن على طريق الملك عبدالعزيز بثلاثة أشخاص وعند محاولة استيقافهم حاولوا الهرب.. تم ضبطهم وبتفتيشهم عُثر على كيس بداخله كيابل نحاسية قاموا بسرقتها من غرفة كهرباء حكومية سُلم الجناة لمركز شرطة الصحافة.

كما اشتبهت إحدى فرق دوريات الأمن بحي السلي بسيارة نوع أوبترا سوداء اللون بداخلها شخصان وبتفتيش السيارة عُثر على مقص حديدي كبير.. وقد حضر لمكان الضبط شخص يفيد بتعرضه للسرقة من قبل هؤلاء المقبوض عليهم.. سُلم الجناة لمركز شرطة العزيزية.

كما اشتبهت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض بحي السلام بسيارة نوع صني بداخلها ثلاثة أشخاص وبتفتيش السيارة عُثر على قارورة مسكر ومجوهرات وعدد من الحقائب النسائية ومبالغ مالية.. سُلم الجناة لمركز شرطة المنار.

من جانب آخر أكد الباحث الاجتماعي الدكتور علي الخشيبان لـ(الجزيرة) أن تعدد أسباب الجريمة في كثير من المجتمعات يعود إلى غياب الوعي الأسري والإهمال وغياب الوالدين.. هذه العوامل مجتمعة تُشكِّل سبباً رئيساً لظاهرة الانحراف نحو السلوك الإجرامي وخصوصاً في الجرائم البسيطة التي قد يتهاون الآباء والأمهات في محاربتها.

إن السلوك الإجرامي مرتبط وبشكل كبير بعوامل تساعد على ظهوره ولكن الكثير من البحوث والدراسات أثبتت أن الأسرة تلعب دورا بارزا في تهيئة البيئة المناسبة للإجرام في حال كون هذه الأسرة غير متماسكة وخصوصاً في حالات انفصال الأبوين أو غياب أحدهما عن متابعة الأبناء وتربيتهم بشكل صحيح.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد