Al Jazirah NewsPaper Friday  17/04/2009 G Issue 13350
الجمعة 21 ربيع الثاني 1430   العدد  13350
 
خلال اجتماعه بأمين العاصمة المقدسة
د. الربيعة: الوضع الصحي مطمئن وجهود مكافحة (الضنك) تسير في الاتجاه الصحيح

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أكد معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوضع بالنسبة لمرض حمى الضنك مطمئن ولله الحمد وأن الجهات المعنية تقوم بواجباتها في مجال مكافحة المرض على أكمل وجه. لافتاً معاليه إلى أنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - فقد تم إجراء عددٍ من الاتصالات مع المعنيين والجهات ذات العلاقة لمتابعة آخر المستجدات حول المرض ومتابعة سير العمل في برامج المكافحة.

جاء ذلك خلال اجتماع معاليه بمكتبه بديوان الوزارة بمعالي أمين العاصمة المقدسة د. أسامة البار، حيث جرى بحث الوضع الصحي في منطقة مكة المكرمة والجهود المبذولة لمكافحة مرض حمى الضنك بالمنطقة وتم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات مشتركة في أمانة العاصمة المقدسة برئاسة أمين العاصمة المقدسة وعضوية ممثلين من وزارة الصحة والزراعة والتربية والتعليم ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة، وذلك بهدف متابعة وتنفيذ برامج المكافحة وتنسيق الجهود للسيطرة عليه، كما حث معاليه الجهات المعنية بمكافحة المرض على بذل المزيد من الجهود لمكافحته والسيطرة عليه في فترة زمنية قصيرة.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاجتماعات المكثفة التي عقدها معاليه مع الجهات المعنية لمتابعة آخر التطورات حول مرض حمى الضنك وسبل مكافحته، حيث عقد معاليه اجتماعاً هذا الأسبوع مع معالي وزير الزراعة ومعالي أمين محافظة جدة كما قامت وزارة الصحة وفي إطار جهودها المبذولة للتوعية بالمرض وبيان خطورته وسبل الوقاية منه بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام لإعداد رسائل توعوية إذاعية وتلفزيونية حول المرض.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد