Al Jazirah NewsPaper Friday  17/04/2009 G Issue 13350
الجمعة 21 ربيع الثاني 1430   العدد  13350
 
(الجزيرة) ترصد آراء وتوقعات الإعلاميين حول الديربي:
الزامل يعتبر التعادل مفاجأة والآغا ينهيها بهدف وملفي يفضل الهلال!

 

رصد - أحمد العجلان:

رصدت (الجزيرة) توقعات وآراء عدد من الإعلاميين الرياضيين حول كلاسيكو الهلال والنصر في كأس خادم الحرمين الشريفين، وكانت التوقعات كلها تصب في صالح فريق على حساب الآخر وإن كان الزميل مصطفى الآغا أكثر الزملاء تحفظاً..

*قال مدير تحرير الشؤون الرياضية في صحيفة الشرق الأوسط الزميل خلف ملفي بأن مباراة اليوم من حيث المعطيات تصب لصالح الهلال على حساب النصر، مشيراً إلى أن كل الجوانب حتى مع المدرب الجديد للهلال أفضل ولكنه استدرك وقال: تبقى كرة القدم لا تعترف بالمنطق وإذا كان من توقع خاص لي فإني أتوقع أن يحسمها الهلال من المباراة الأولى.

* الزميل المتألق مذيع برنامج صدى الملاعب في قناة أم بي سي مصطفى الآغا قال بأنه مازال يتذكر ذلك الحضور الجماهيري الكبير لمباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد الموسم الماضي وأن المباراة تعتبر جماهيرية كبيرة تجمع فريقين كبيرين لديهم حلول وعناصر مميزة.. وأضاف سنرى وجهاً جديداً للنصر، ولكن أيضاً الهلال لديه دافع كبير لأنه خسر للتو نهائي الدوري وبالتالي يبحث عن التعويض.. وتوقع مصطفى أن تكون المباراة متحفظة وأن تنتهي بفوز أحد الفريقين بهدف دون رد رافضاً أن يقول اسم الفريق الذي سيفوز حتى لا يبرر بأنني أميل إليه.

* الزميل الكاتب في صحيفة (الجزيرة) عبدالكريم الزامل قال: إن الكفة تميل للهلال فنياً ونفسياً.. ولكن النصر قد يحدث مفاجأة بالتعادل.. وذهب بتوقعه إلى فوز الهلال بفارق هدفين في مباراة الذهاب وأن يلعب مباراة الرد بالفريق الرديف.

* الكاتب في صحيفة الشرق الأوسط الزميل منيف الحربي قال بأن هذه المباراة لا تحتاج إلى رأي وأن الكفة واضحة بميلانها لنادي الهلال مشيراً إلى أن أوضاع النصر غاية في السوء رغم أن الهلال تعرض لهزة بخسارة الدوري وهذه الهزة يكون لها تأثيرات سلبية لو كان الخصم غير النصر، وقال: أنا سأضرب بمقولة إن مباريات الهلال والنصر لا تخضع للمقاييس سأضرب بها طول الحائط رغم أن هناك نسبة ضئيلة لجنون الكرة بأن يفوز النصر.. وتوقع في ختام حديثه أن تنتهي مقابلة الليلة بفوز الهلال (2-0).

* الزميل أسامة النعيمة قال بأن توقعه لمباراة الليلة بأن تكون هلالية 2-1 مشيراً إلى أن حافز تعويض بطولة الدوري سيكون وقود الهلال هذا المساء في حين أن النصر يعاني من ضعف فني ومشاكل إدارية سيكون مردودها على الفريق داخل الميدان.

* من جانبه كان الزميل مسلي آل معمر الكاتب في صحيفة الشرق الأوسط ساخراً في حديثه، وقال: أتوقع أن يفوز الهلال (2-0) فالزعيم أقوى فريق في العالم.. والنصر العالمي لا يعني كونه عالمياً بأن يكون أقوى فريق في العالم.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد