Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/04/2009 G Issue 13354
الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1430   العدد  13354
افتتح المنتدى الدولي لمكافحة التبغ
الأمير سطام: المملكة استشعرت مخاطر التدخين وتشجع على مكافحته

 

الرياض - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة الرئيس الفخري لمجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) مساء أمس حفل افتتاح المنتدى الدولي الذي تنظمه الجمعية تحت عنوان: (مكافحة التبغ خبرات وتجارب عالمية ومحلية) وذلك في فندق ماريوت بالرياض.

وقد أقيم حفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الأمين العام للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين كلمة أكد فيها أن المنتدى يعكس اهتمام ولاة الأمر بمشكلة التدخين وحرصهم على مكافحته في ظل تنامي هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد المجتمع صحياً واقتصادياً. وشدد على أهمية اتحاد المؤسسات الحكومية والأهلية في مواجهة هذه الظاهرة حفاظاً على مستقبل أجيالنا.

واستشهد بالتجارب العالمية التي أثبتت جدارتها في مواجهة هذه الآفة، وقال: (إن التجارب مفاتيح الحلول ونسعى من خلال هذا المنتدى إلى استعراض نجاحات الفكر البشري في مواجهة التدخين كآفة خطيرة تعاني منها شعوب العالم وتحويل تلك التجارب العالمية الرائدة إلى برامج عمل يكون المجتمع إحدى ركائزها).

بعدها ألقى الدكتور خالد الراجحي كلمة أشار فيها إلى أن مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية أخذت على عاتقها كل ما من شأنه الإسهام في بناء المجتمع والنهوض به من خلال رعايتها للعديد من المشاريع الخيرية مثل مشروع (رياض بلا تدخين)، تشجيعاً للشباب على الإقلاع عن التدخين.

بعد ذلك كرَّم سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز الرعاة والمتحدثين في المنتدى، كما كرم سموه وزير الشؤون الاجتماعية وبرنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، ومؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي. ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية.

وفي الختام، أدلى سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة بتصريح لوكالة الأنباء السعودية أكد فيه أهمية المنتديات العلمية في معالجة ظاهرة التدخين والحد من انتشارها، مؤكداً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تحرص على تشجيع تلك المنتديات.

وقال: (إن المملكة استشعرت مخاطر هذا الداء المميت من خلال التوقيع على الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ، بالإضافة لتشجيعها على قيام العديد من جمعيات مكافحة التدخين وإصدارها للعديد من الأوامر السامية لمنع التدخين في الأماكن العامة). وأعرب سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة عن أمله بالوصول إلى نتائج وتوصيات خلال فعاليات هذا المنتدى تكمل مسيرة الدولة في خطتها لمكافحة التدخين. وأزجى سموه الشكر للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين على ما تبذله من جهود جبارة في مكافحة هذه الآفة.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد