Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/04/2009 G Issue 13356
الخميس 27 ربيع الثاني 1430   العدد  13356
إدارة أوباما تحضر لبدء جولة جديدة من مفاوضات التسوية

 

القدس - بلال ابودقة

نقلت مصادر صحافية عن مسئول فلسطيني مطلع قوله: إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحضر لبدء جولات جديدة من مفاوضات التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وضغطت إدارة أوباما على إسرائيل خلال جولة مبعوثها لعملية السلام جورج ميتشل الأخيرة باتجاه البدء في هذه الجولة، التي تهدف إلى الوصول إلى سلام شامل يقوم على أساس إقامة دولة فلسطينية..

وفي هذا الشأن حثت دول عربية كبيرة، الرئيس أوباما على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، ووضعه على سلم أولويات إداراته في المرحلة المقبلة..

وأوضح المسئول الفلسطيني أن زيارة ميتشل لعدد من العواصم العربية المؤثرة، تهدف إلى إيجاد صيغ لإنهاء الصراع مع إسرائيل.

وفي هذا السياق، ذكرت أنباء صحافية في إسرائيل أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينوي استقبال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في مطلع مايو - أيار المقبل، والإعلان عن تأجيل لقائه مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى آخر الشهر، وذلك لأنه معني بسماع اقتراح إسرائيل المفصل حول السلام الإقليمي الشامل بين إسرائيل والدول العربية والمستند على مبادرة السلام العربية.

وكان نتنياهو يريد السفر إلى مؤتمر اللجنة الأمريكية - الإسرائيلية للشؤون العامة (ايباك)، وهو اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، الذي سيفتتح في الثالث من أيار /مايو المقبل، ومن ثم الاجتماع إلى أوباما وزعماء الكونغرس، ولكنه اقترح على بيريز أن يمثل إسرائيل في هذا المؤتمر بسبب انشغالاته الكثيرة، وقد تكون هذه مناسبة أيضاً ليلتقي بيريز مع أوباما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد