Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/04/2009 G Issue 13356
الخميس 27 ربيع الثاني 1430   العدد  13356
غرف التجارة العربية تبحث تحديات الأزمة المالية

 

القاهرة - علي البلهاسي:

يعقد الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية أعمال دورته الـ40 بالقاهرة يومي الأربعاء والخميس المقبلين تحت شعار (تحديات تمويل التنمية في ضوء الأزمة المالية العالمية)، وتناقش الدورة عدداً من الموضوعات المهمة وعلى رأسها (التحرير التجاري ومستقبل الصناعة العربية) في ضوء نتائج القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي عقدت في الكويت في يناير الماضي. كما سيتم بحث دور القطاع الخاص في مواجهة تحديات تمويل التنمية في ظل الأزمة المالية العالمية وكذلك في تحقيق الأمن الغذائي العربي، وأهمية تطوير قطاع النقل التجاري الذي يعد عنصراً أساسياً في خدمة أهداف التنمية والتكامل الاقتصادي العربي.

وتولي الدورة أهمية خاصة لتعزيز الإمكانات الإبداعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودور مؤسسات التمويل والمؤسسات المصرفية العربية والإسلامية في تفعيل آليات تمويل المشروعات وتوفير بدائل للقروض والمساعدات والمنح الأجنبية التي تراجعت بسبب ظروف الأزمة العالمية.

ويشارك في الاجتماعات رؤساء وممثلو غرف التجارة والصناعة والزراعة العربية، بالإضافة إلى ممثلي الوزارات والمنظمات الاقتصادية والمالية العربية وجامعة الدول العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد