Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/04/2009 G Issue 13356
الخميس 27 ربيع الثاني 1430   العدد  13356
إزالة عمارة بحي العزيزية بجدة لمخالفتها البناء

 

جدة - عبدالله الدماس

قام فريق عمل من أمانة محافظة جدة أول أمس برئاسة إدارة المباني والتعديات وبمساعدة شرطة البلدية ومقاول الإزالات المعتمد لدى الأمانة بإزالة عمارة بحي العزيزية مكونة من أربعة طوابق؛ نظرا لمخالفتها ببناء دورين زائدين عن الحد المسموح به.

وأكد المهندس خالد سالم بارعيدة مدير إدارة المباني والتعديات بأمانة جدة أن الإزالة تمت بناء على قرار لجنة المخالفات، حيث إن المالك لم يقم بتنفيذ الإزالة وهي عبارة عن طابقين زائدين عن الحد المسموح به لذا فقد تحملت الأمانة تكاليف الإزالة ورجعت بالتعويض بها على المالك.

وأوضح أن الأمانة قامت خلال الأسبوعين الماضيين بتغريم 6 شركات للخرسانة وذلك حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بمبلغ يتراوح ما بين خمسة إلى عشرة آلاف ريال وكذلك سحب معداتها التي تشمل المضخات والخلاطات بسبب صرفها في مواقع المباني دون وجود المستندات الرسمية التي تحتوي على خطاب المكتب الهندسي المشرف على المشروع وكذلك صورة تصريح بناء الموقع.

وأشار بارعيدة إلى أنه تم إشعار تلك الشركات بصفة رسمية عن عدم وجود المستندات الرسمية للمواقع المراد بناؤها، حيث إنها لم تقم بمراجعة الأمانة خلال المدة المحددة من تاريخ الإشعار وهي 24 ساعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد