Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/04/2009 G Issue 13356
الخميس 27 ربيع الثاني 1430   العدد  13356
دورة (الكتاب الإلكتروني) في مكتبة الملك عبدالعزيز

 

الجزيرة - شيخة القحيز

تحت شعار (الكتاب الإلكتروني) نظمت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام بدأت مساء الأحد في فرع المربع بالرياض، أكدت فيها الأستاذة أمل السنيدي - مدربة حاسب آلي- في البدء إلى أهمية مواكبة الانفجار التقني والمعرفي والثقافي ومسايرته والتعايش معه وترجمة إبداعنا للآخرين وإبراز قدرتنا على الابتكار.

وأوضحت الأستاذة أمل الطريقة التي تم خلالها إعداد هذه الدورة لتغطي المعارف والمهارات الأساسية في الحاسب الآلي (الكتاب الإلكتروني) لتساعد المتدربات على استخدام البرنامج بكل مهارة وسهولة.

وبينت أن الهدف العام من هذه الدورة تكوين متدربة قادرة على إنتاج كتب إلكترونية بصورة عالية، وركزت على استخدام الحاسب الآلي في خدمة الأهداف السامية والأغراض النبيلة التي تتماشى مع تعاليم ديننا الحنيف.

وأشارت السنيدي إلى تقسيم برنامج الدورة على ثلاث جلسات تتضمن مادة علمية وتطبيقا مباشرا، ثم إنشاء مشروع متميز للدخول به في العروض المتألقة.

وقد لقيت الدورة صدى طيباً وسط المشاركات حيث قالت المستشارة الاجتماعية نوال العلي: نحن في عصر التقنية والتكنولوجيا، فلقد برزت الحاجة إلى الكثير من المعلومات التي ينبغي توفيرها بشكل سريع حيث يعد الكتاب الإلكتروني من ابرز الوسائل للقراءة في كل مكان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد