Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/04/2009 G Issue 13356
الخميس 27 ربيع الثاني 1430   العدد  13356
مستشفى القوات المسلحة ينظم المؤتمر العالمي الثاني لطب الأورام

 

الجزيرة - سلطان المواش

ينظم قسم الأورام بمستشفى القوات المسلحة بالرياض المؤتمر العالمي الثاني لطب الأورام في يوم السبت 7-5- 1430هـ الموافق 2-5-2009م وذلك بفندق الماريوت بالرياض على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من الأطباء والخبراء من مختلف دول العالم.

أوضح ذلك رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأورام بالنيابة المقدم الطبيب علي بن مطر الزهراني أن المؤتمر سوف يناقش المستجدات في تشخيص وعلاج الأورام السرطانية المنتشرة في المملكة مثل أورام الثدي والرئة والأورام اللمفاوية وأورام الجهاز البولي والتناسلي والهضمي وأورام الرأس والرقبة، كما سيناقش المؤتمر العناية التلطيفية للأورام السرطانية والنواحي الاقتصادية والروحية المتعلقة بالأورام السرطانية في المملكة العربية السعودية وسيكون هناك ورش عمل لمناقشة كيفية التعامل مع الأورام السرطانية.

وأكد الدكتور الزهراني أن الإحصائيات الحديثة تشير إلى أن نسبة الأورام السرطانية قد ارتفعت في المملكة ومن المتوقع ارتفاعها في المستقبل إلى عدة إضعاف وذلك لكثرة المسرطنات ومن أهمها التدخين.

كما أن نشر الوعي بوجود هذه الأورام والدعوة إلى الكشف المبكر وزيارة الطبيب في وقت مبكر من الأولويات للحد من انتشار الأورام وهذا أيضاً ما سوف يؤكد عليه المؤتمر.

يذكر أن هذا المؤتمر سوف يعقد بالتعاون مع الجمعية السعودية للأورام وخصص له 24 ساعة تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وينتظر أن يحظى المؤتمر بحضور عدد كبير من قبل كافة التخصصات الطبية من كافة أرجاء المملكة ودول الخليج والدول العربية المجاورة وسوف يثري الخبرات المحلية ويوثق الصلات بالمراكز العلمية العالمية المتقدمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد