Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/04/2009 G Issue 13356
الخميس 27 ربيع الثاني 1430   العدد  13356
في اجتماع ضم وكيل إمارة جازان ووكيل إمارة عسير
بحث توفير المياه وسد احتياجات منطقتي عسير وجازان

 

جازان - علي العمودي

ناقش وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله بن محمد السويد ووكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني أمس الأول أزمة المياه بين منطقتي عسير وجازان؛ وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر أمارة منطقة جازان بحضور وكيل إمارة منطقة جازان المساعد الدكتور عبد الرحمن بن علي الناشب وعدد من مديري الإدارات والجهات الحكومية بمنطقتي جازان وعسير.

وفي بداية الاجتماع رحب وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور السويد بوكيل إمارة عسير والوفد المرافق له، مشيراً إلى أن هذا عقد اللقاء يأتي بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير لتحقيق كل ما فيه خير أبناء المنطقتين.

بعد ذلك بحث الحضور احتياجات المنطقتين من المياه والطرق المثلى لتوفيرها وذلك لخدمة أبناء منطقتي جازان وعسير وكذلك ضرورة إيجاد عدد من الحلول والآليات للمرحلة القادمة وخصوصاً في ظل الهجرة المتتابعة من سكان القرى وخاصة الجبلية والأرياف بحثاً عن المياه.

وتم الاتفاق على أهمية التوسع المستقبلي في محطات التحلية الحالية ولاسيما أن السدود التي أقيمت مؤخراً ليست مصادر أساسية إنما لتخزين المياه للأزمات وعدم الاعتماد عليها بشكل أساسي.

وفي ختام الاجتماع اعتمد الحضور عدداً من التوصيات التي تصب في توفير المياه لكافة أبناء منطقتي عسير وجازان سواء المحافظات والمناطق الجبلية أو الساحلية وتهامة.

ونوَّه الدكتور السويد بأهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تعترض توفير سبل الحياة متمنياً للجميع التوفيق والسداد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد