Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/04/2009 G Issue 13356
الخميس 27 ربيع الثاني 1430   العدد  13356
في برنامج طوّرته الهيئة العامة للسياحة والآثار
الأمير فيصل بن بندر يُكرِّم متدربي الاستثمار السياحي بالقصيم

 

بريدة - عبد الرحمن التويجري

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بحضور صاحب السمو المكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة في مدينة بريدة ظهر الاثنين الماضي متدربي البرنامج التدريبي (كيف تبدأ مشروعك الصغير السياحي؟) الذي عُقد بمقر جهاز السياحة بمنطقة القصيم بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم.. كما حضر اللقاء المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة القصيم الدكتور جاسر الحربش وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم الدكتور فيصل الخميس.

وقد شارك في البرنامج عشرة متدربين في مجال الاستثمار السياحي وتنفيذ المشاريع السياحية الصغيرة حيث ركز البرنامج على أهم المحاور الرئيسة منها التسويق في منظمات الأعمال الصغيرة وكيفية إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية في منظمات الأعمال الصغيرة والجوانب القانونية وإمكانية استثمار الفرص السياحية بالمنطقة.

وقدَّم البرنامج نخبة من المتدربين المؤهلين والمميزين على مستوى المملكة بدعم من البنك الأهلي التجاري في إطار برامجه المستمرة في خدمة المجتمع وتفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والبنك الأهلي التجاري.. كما كرَّم سمو أمير المنطقة الأستاذ محمود تركستاني نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي التجاري بمناسبة دعمهم للبرنامج.. وتسلم سموه تقريراً عن نشاطات البنك الأهلي التجاري وأعماله.وقد صرح المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة القصيم الدكتور جاسر الحربش بأن هذا البرنامج نفذته الهيئة بدعم من شركاتها في القطاع الخاص بهدف تهيئة أصحاب ومستثمري المنشآت السياحية الصغيرة علمياً وعملياً وبطريقة احترافية لتحقيق النجاح في مشاريعهم السياحية مع تمكينهم من الحصول على التمويل اللازم من الجهات المعنية وذلك للمساهمة في التنمية السياحية بمنطقة القصيم.

وأشار د. الحربش إلى إمكانية مستثمري المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة الذين استفادوا من القروض من جهات الدعم لمشاريعهم السياحية بالحصول على مكافأة لمدة سنتين بمبلغ وقدره (3000) ريال وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الذي أقره الصندوق مؤخراً تشجيعاً للمستثمر على النهوض ونجاح المشاريع السياحية بالمنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد