Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
عدد جديد من مجلة جامعة القصيم للعلوم العربية والإنسانية

 

صدر العدد الثاني من المجلد الأول من مجلة جامعة القصيم للعلوم العربية والإنسانية وبذلك تكمل المجلة عامها الأول. وهي مجلة علمية محكمة يرأس تحريرها الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله السلمان الأستاذ في قسم التاريخ بالجامعة وعضوية أ.د إبراهيم بن صالح والدكتور محمد بن سليمان الرطيان والدكتور محمد بن علي السويد والدكتور مساعد بن عبدالرحمن الجخيدب.

وكان العدد الأول قد تضمن كلمة افتتاحية لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي ثم كلمة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ثم كلمة رئيس التحرير، تلاها عرض للبحوث العلمية الخمسة التي شملها العدد لعدد من أعضاء هيئة التدريس من جامعات داخل المملكة وخارجها.

أما العدد الثاني فقد شمل بحثاً للدكتور محمد بن عبدالعزيز الربعي عن (معايير التدريب المستمر للمعلم على رأس العمل)، وبحثا للدكتور محمد بن عبدالله الشايع عن (دراسة الاتجاهات للأسر المستفيدة من مجمع آيات السكني بمنطقة القصيم)، وبحثاً للدكتور أحمد بن عبد العزيز البسام عن (المحسنة موضي العبدالله البسام من عنيزة) وبحثاً للدكتور عبدالكريم محمد حسين من جامعة دمشق عن (قصيدة ثعلبة بن صغير المازني) وبحثاً للدكتور محمد بن إبراهيم المرشد عن (اعتراضات ابن جمعة الموصلي على ابن الحاجب)، وقد بلغت صفحات ذلك العدد 267 صفحة مع ملخص لكل بحث باللغة الانجليزية.

محمد بن عبدالله الأسعدي
جامعة القصيم - قسم اللغة العربية - كلية اللغة العربية – بريدة





 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد