Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
أزمة مصر مع حزب الله على جدول مباحثات موسى في بيروت اليوم

 

القاهرة - بيروت - منير الحافي:

يقوم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بزيارة إلى بيروت اليوم السبت يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين، وتوقعت مصادر سياسية في القاهرة أن تتناول مباحثات موسى الأزمة بين مصر وحزب الله وتأثيرها على العلاقات بين مصر ولبنان والتداعيات المحتملة لها، خاصة في وجود معلومات مصرية عن تواطؤ أجهزة رسمية لبنانية في استخراج وثائق للمتهم الأول في قضية خلية حزب الله بمصر سامي شهاب.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة موسى لبيروت تأتي في إطار محاولات الوساطة التي تقوم بها أطراف عدة بين القيادة المصرية وحزب الله والمسؤولين في لبنان لإنهاء الأزمة الحالية، وفي هذا الإطار توقعت المصادر أن يلتقي موسى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لبلورة صيغة مقبولة لإنهاء الأزمة.

وفي الداخل اللبناني أعلن وزير الداخلية والبلديات زياد بارود منتصف ليل 22 - 23 نيسان، إقفال باب الترشيحات رسمياً بحسب القانون. وقال بارود في مؤتمر صحافي عقده في مقر إدارة الانتخابات إن عدد الذين انسحبوا رسمياً من خوض الانتخابات هو 115 مرشحاً، ليصبح العدد الإجمالي للمرشحين 587 مرشحاً من أصل 702 كانوا قد تقدموا بترشيحاتهم عند إقفال باب الترشيح في 7 نيسان - إبريل الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد