Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
الجزائر تطالب بتفعيل اتفاقياتها النووية الموقعة مع باريس

 

محمود أبوبكر - الجزائر

أكد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي أمس أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة قبل الدعوة التي وجهها له الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للقيام بزيارة رسمية لفرنسا.

وقال مدلسي للصحفيين على هامش اللقاء الذي عقده مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) السيد أكسل بونياتوفسكي: (كل منا يعلم أن الرئيس ساركوزي قد أعلن عن دعوة لرئيس الجمهورية للقيام بزيارة دولة وبالطبع قبل رئيس الدولة المبدأ). وذكر مدلسي (إننا بصدد العمل هنا وهناك حول المسائل التي يمكن التطرق إليها بمناسبة هذه الزيارة).

وأشار مدلسي في هذا الشأن إلى أن العلاقات مع الجانب الفرنسي (هامة) وأن (كل المسائل لديها نقطة خاصة بها بالنظر إلى اتساع العلاقة الجزائرية - الفرنسية).

وأضاف: إن هذه المسائل مرتبطة خاصة بالجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا أو بتنقل الأشخاص ومتعلقة بالاستثمارات الفرنسية في الجزائر التي أعرب عن أمله في (تنويعها أكثر).

وشدد مدلسي على أهمية تطبيق اتفاقات التعاون التي وقعت بين الجزائر وفرنسا بصفة (مستعجلة)، مشيرا إلى مثال الاتفاقات الخاصة بالمجال النووي والعمل الذي بادر به الطرفان حول موضوع التجارب النووية الفرنسية. وفي رسالة إلى ساسة باريس قال مدلسي: (إن العلاقات بين البلدين يجب أن تتميز بتسيير صادق ومفتوح وملتزم وكذا بالثقة في المسائل المتعلقة بالذاكرة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد