Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
50 ألف مدني عالقون في منطقة المعارك
محاصرة زعيم المتمردين التاميل في سريلانكا

 

كيلينوشي - (أ ف ب)

أعلن مسؤول عسكري سريلانكي أمس الجمعة أن الجيش السريلانكي يحاصر زعيم جبهة نمور تحرير ايلام تاميل مع مقاتليه في موقع ضيق شمال الجزيرة.

وأعلن الجنرال شافيندرا سيلفا لصحافيين أن ناطقاً باسم حركة التمرد استسلم الأربعاء للقوات السريلانكية، قال إن زعيم الجبهة فينوبيلاي براباكاران يستعد لخوض معركة أخيرة. وأضاف أن الناطق باسم نمور التاميل قال إن (براباكاران يعيش في الداخل (موقع تحصن فيه المتمردون) وسيبقى فيه حتى اللحظة الأخيرة).

وأوضح الجنرال نفسه الذي كان يتحدث لصحافيين نقلوا بطائرة إلى كيلينوشي 330 (كلم عن كولومبو) التي كانت (العاصمة) السياسية لنمور التاميل شمال البلاد، أن زعيم المتمردين (سيحاول الفرار في اللحظة الأخيرة).

وأكد أن عدداً كبيراً من المقاتلين المتمردين يريدون الاستسلام. وقال الجيش إن آخر المقاتلين المتمردين يتحصنون حالياً في شريط على الساحل لا تتجاوز مساحته عشرة كيلومترات مربعة، مؤكداً انهم يحتجزون آلاف المدنيين. وأعلنت مسؤولة كبيرة في الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة الخميس أن حوالي 50 ألف مدني ما زالوا عالقين في منطقة المعارك بين نمور تحرير ايلام التاميل والجيش السريلانكي في شمال شرق سريلانكا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد