Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
وطن تطرح باكورة صناديقها الاستثمارية

 

(الجزيرة) - الرياض

طرحت شركة وطن للاستثمار وأعمال الأوراق المالية صندوق نخيل للأسهم السعودية مرخصاً من هيئة السوق المالية. صرح بذلك د. إحسان علي بو حليقة رئيس مجلس الإدارة، مبيناً أن (وطن للاستثمار) سبق أن حصلت على الترخيص من هيئة السوق المالية بطرح صندوق نخيل للأسهم السعودية، وبإطلاق الصندوق تكون (وطن للاستثمار) قد بدأت باكورة صناديقها الاستثمارية للعام الحالي.

وذكر د. بو حليقة أنه وبعد أن أثببت مؤشرات السوق السعودي مدى الاستقرار ومقدرة السوق على استيعاب الصدمات، حيث تحسن أداء السوق بشكل عام منذ بداية العام 2009، تستعد وطن للاستثمار لطرح أول صناديقها الاستثمارية لهذا العام نخيل للأسهم السعودية الذي يأتي طرحه في وقت أظهر مؤشر الأسهم المحلية قدراً كبيراً من الاستقرار والمقاومة.

وذكرد. بو حليقة أن هذا الصندوق هو استثمار جماعي يستهدف شريحة المستثمرين حيث يسعى الصندوق لتحقيق عوائد عن طريق الاستثمار في شركات ذات الربحية والتوزيعات.

ومن خلال إطلاق هذا الصندوق تسعى (وطن للاستثمار) لإنتهاز الفرص الراهنة للاستثمار في سوق الأسهم السعودي، وذلك من خلال تقديم خيارات جديدة بين يدي عملائنا والمستثمرين السعوديين والوافدين.

وفي الحديث ذاته فقد أشار د. بوحليقة إلى أن صندوق نخيل للأسهم السعودية يسعى للاستفادة من الفرص في سوق الأسهم وسيركز على الاستثمار في الشركات العاملة وذات العوائد المربحة، حيث يشكل طرح الصندوق في الوقت الحالي فرصة مناسبة للمستثمرين.

وأضاف د. بوحليقة أن هناك مؤشرات تجعل من المناسب، القول أن الفرصة تعتبر مواتية للدخول بعد أن أصبحت قيم الشركات أكثر جاذبية من ناحية قيمتها السوقية مقارنة بقيمتها الدفترية أو لمكرراتها الربحية.

واختتم الدكتور قوله بأن الاقتصاد السعودي اقتصاد رئيسي ويسير بخطوات ثابتة، ويدعم أداء الاقتصاد مستويات قياسية من الانفاق الحكومي هذا العام وتوجه الدولة لمواصلة برنامجها التنموي الطموح للسنوات القادمة، وكذلك تماسك الإيرادات النفطية، ومتانة القطاع المصرفي، وتوجه السوق المالية المحلية للتنوع ولمزيد من العمق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد