Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
سيرة تنفيذي ...
م - علاء عبدالله ساعد

 

يشغل المهندس علاء عبدالله ساعد منصب الرئيس التنفيذي لشركة (إعمار الشرق الأوسط) منذ توليه مهامه في 3 مارس 2007. ويرتكز دوره في هذا المنصب على إدارة دفة القيادة لمشاريع (إعمار) في المملكة العربية السعودية، والإشراف على الخطط الرامية لتوسعة نطاق حضورها ليشمل قطر والبحرين في المستقبل القريب.

ويمتلك المهندس ساعد ما يزيد على 18 عاماً من الخبرة في عالم الإدارة والإنشاءات في الرياض وأبها بالمملكة العربية السعودية، وقد بدأ حياته المهنية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية كمساعد لمدير المشروعات في شركة (جمتل كوربوريشن) والتي تولت إقامة فندق (ريتز كارلتون) في مدينة لوس أنجلوس بقيمة تطوير إجمالية بلغت 150 مليون دولار. وفي العام 1992، انضم ساعد إلى مجموعة (أي بي في روك كي بي) في المملكة، حيث تقلد فيها مناصب ومسؤوليات إدارية ضمن الوحدات التقنية والمالية والإدارية في المجموعة في (المشروع السعودي للخزن الاستراتيجي) الذي بلغت قيمته مليارات الدولارات، والذي تضمن تصميم وإقامة منشآت وأنابيب لخزن الوقود في مختلف مدن المملكة.

وفي مطلع العام 2000، انضم إلى شركة (السيف للمقاولات الهندسية المحدودة)، بصفته نائباً للرئيس.

كما قاد عملية إعادة هيكلة الشركة في العام 2001 خلال تقلده لمنصب المدير العام لشركة (السيف للإنشاءات) حيث وطد أقدامها في كل من قطر ودبي والعراق. وحصل ساعد على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية وكذلك شهادة الماجستير في تخطيط المدن والمناطق من جامعة ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وإضافة إلى ذلك، فإنه يحمل شهادتي ماجستير أحدهما في إدارة الإنشاءات والأخرى في الهندسة المعمارية من جامعة واشنطن في مدينة ساينت لويس بالولايات المتحدة.

الرئيس التنفيذي لشركة (إعمار الشرق الأوسط)



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد