Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
يهدف إلى إعداد الكوادر القيادية
انطلاق فعاليات برنامج (رائد) للتنمية وتطوير شباب المستقبل

 

الرياض - الجزيرة

انطلقت مؤخراً فعاليات برنامج رائد لبناء القيادات الشبابية في دورته الثانية مؤخراً ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالخبرات التي تصقل وتنمي قدراتهم ومواهبهم القيادية، بالإضافة إلى اكتشاف الطلاب ذوي الاستعدادات والقدرات القيادية، وإعداد كوادر قيادية متميزة قادرة على العطاء والبذل والرقي بمستوى الأعمال والمشاركات الطلابية ونشر الفكر والممارسة القيادية من خلال برامج منوعة وشاملة تحقق كفايات القائد المؤثر.. بالإضافة إلى الإسهام في إيجاد تجارب نوعية متنوعة للعناية بالمواهب والقدرات.

ويأتي هذا البرنامج في ظل حاجة المجتمع والعمل الطوعي بشكل خاص إلى تأهيل كفاءات طلابية مميزة تشارك بفاعلية في البرامج النفعية والمجتمعية بوعي وإتقان.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية السابق الدكتور علي بن إبراهيم النملة إن هناك أهمية لمشاريع بناء القادة وأبارك هذه الفكرة لبناء القيادات الطلابية وأتمنى استنساخه في مناطق متعددة من المملكة. في المقابل شدد الأستاذ صلاح الزامل نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية على أهمية صناعة القادة وعن حاجة الشركات والقطاع الخاص إلى القادة الشباب وكذلك عبَّر فاروق الزومان - أول سعودي يصعد قمة إفرست -عن فخره بهذا البرنامج وعن أهمية تحمل القائد للمسؤولية.

شرَّف الحفل نخبة من قادة الفكر والرأي وأساتذة الجامعات وكوكبة من المهتمين بصناعة القادة في القطاع الخاص والعام ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد