Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
116 منحة دراسية داخلية لطلاب وطالبات كلية ابن سيناء

 

جدة - واس

وافق معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على 116 منحة دراسية داخلية لطلاب وطالبات كلية ابن سيناء للعلوم الطبية في محافظة جدة في اطار دعم الوزارة للكليات والجامعات.

كما وافق صندوق تنمية الموارد البشرية على دعم 60 طالبة لدراسة التمريض في اول برنامج لمنح درجة البكالوريس في هذا التخصص إلى جانب تكفل الصندوق بدعم 60 طالبا لدراسة الصيدلة بالكلية حيث تم توقيع اتفاقية بين صندوق تنمية الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة ومجموعة مستودعات الجدعاني للادوية.

وقال عميد الكلية الدكتور رشاد قشقري: إن كلية ابن سيناء تعمل على إعداد كوادر وطنية في ثلاثة تخصصات هي الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة معرباً عن تقديره لوزارة التعليم العالي لدعمها لبرامج المنح الدراسية للكليات ومنح الطلاب والطالبات فرص إكمال دراستهم الجامعية الأكثر تخصصا.

وأوضح أن الكلية قبلت هذا العام 304 طلاب وطالبات في تخصصات الطب العام وطب الأسنان والصيدلة ليرتفع عدد الطلاب والطالبات المسجلين إلى 1052 طالباً وطالبة منذ إنشاء الكلية.

وأشار إلى أن الكلية وقعت ثلاث اتفاقيات عالمية مع 3 جامعات للتعاون العلمي والاكاديمي مع جامعة تورنتو وجامعة جنوب كاليفورنيا وجامعة كنساس في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب أنها ستحتفل في العام القادم بتخريج أول دفعة من طلابها في الطب البشري وعددهم 45 طالبا وطالبة. ولفت القشقري إلى أن الكلية اكملت بناء إنشاء أول مستشفى تعليمي جامعي لطلاب وطالبات الكلية ملاصق للكلية بسعة 200 سرير وسوف يتم تدشينه واعتماده قريبا مؤكدا أن سوق العمل السعودي في حاجة إلى كودار متخصصة وعلى مستوى عال للعمل في القطاعين العام والخاص من أطباء وطبيبات في جميع التخصصات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد