Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
المشاركون في المؤتمر السعودي لطب الأسنان يؤكدون على الجودة والنوعية

 

الرياض - واس

صدرت أمس توصيات المؤتمر السعودي العالمي العشرين للجمعية السعودية لطب الأسنان والمؤتمر الثاني للحرس الوطني الذي اختتم بالرياض تحت عنوان: (عصر جديد في طب الأسنان) على مدى ثلاثة أيام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بحضور أكثر من 1400 طبيب أخصائي لصحة الأسنان وفني تقنية الأسنان ومساعد طبيب أسنان، فيما بلغ عدد المتحدثين العالميين الرئيسيين 17 إلى جانب 12 متحدثاً محلياً وتقديم ستة ملخصات بحثية وعرض 17 بحثاً علمياً، بالإضافة لتنظيم عشر ورش عمل ومعرض مساحته أكثر من 1000م2.

وجرى خلال حفل الاختتام منح الزمالة الفخرية للكلية العالمية لطب الأسنان لعشرة أطباء سعوديين، هم: الدكتور خالد بن سليمان الفوزان والدكتور إبراهيم العواد والدكتور خالد الشلهوب والدكتور نبيل تالك والدكتور طارق رزيق والدكتور معتز غلمان وعبدالغني ميرة وناصر النوح ومحمد العبيدة وعصام طاشكندي لإسهاماتهم العلمية البحثية، وفي مجال التوعية والتثقيف الصحي في مجال طب الأسنان على المستوى المحلي والعالمي.

وقد رفع المشاركون في المؤتمر الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على موافقتهم على إقامة هذا المؤتمر العالمي، كما عبروا عن الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية على رعايته للمؤتمر وحضوره حفل الافتتاح.

وشكر المشاركون مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية ومدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القفاري لدعمهم المستمر لكافة الأنشطة العلمية المنبثقة من الشؤون الصحية بالحرس الوطني والجمعية السعودية لطب الأسنان.

وأكد المؤتمر في توصياته على ضرورة استمرار إتباع أسلوب التعليم الطبي التفاعلي المبني على حل المشكلات وكذلك الحال بالنسبة لطب الأسنان المدعوم بالبراهين وعلى أن يتم التركيز على ذلك من خلال ندوات التعليم المستمر وذلك باستخدام أحدث التقنية بهذا المجال.

كما أكد على تطبيق النظم العالمية للجودة والنوعية في مجال طب الأسنان في مختلف المراكز التعليمية والجامعات والمستشفيات والعيادات.

وحث على دعم الحملة الوطنية لمكافحة التسوس وحث جميع القطاعات للمشاركة بها مما سيكون له الأثر الإيجابي على الحد من انتشار تسوس الأسنان.

وشدد المؤتمر على أهمية مكافحة العدوى سواء بين أطباء الأسنان أو بين المرضى في عيادات طب الأسنان وتشجيع أطباء الأسنان على حضور الأنشطة العلمية في هذا المجال، ودعا إلى التركيز على الدعم العلمي لمناطق المملكة المختلفة من خلال الإكثار من إقامة ندوات التعليم الطبي المستمر واللقاءات العلمية والورش السريرية في مختلف أنحاء المملكة.

وأبرز أهمية الاستمرار في الاهتمام بالعاملين بالوظائف المساندة لطب الأسنان مثل المساعدين لأطباء الأسنان والفنيين في تقنية طب الأسنان وأخصائيي صحة الفم والأسنان وذلك بتنظيم دورات علمية خاصة بهم ضمن فعاليات المؤتمر في المستشفيات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد