Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
إجراء عشر عمليات مسالك بولية خلال برنامج زيارات الأطباء للرس

 

الرس - منصور الحمود

ضمن برنامج الزيارات المعد من قبل إدارة المستشفيات بوزارة الصحة استقبل الطبيب الزائر الدكتور محمد فالح الكريثي استشاري جراحة المسالك البولية بمستشفى الرس العام خلال الفترة من 22 إلى 27-4-1430 هـ أكثر من (40) حالة مسالك تم تجهيز كامل ملفاتها بواسطة أطباء المسالك وعلى رأسهم رئيس قسم المسالك البولية الدكتور فؤاد البقلي ومساعده الدكتور نادر سعد.

وقد أجرى الدكتور الكريثي أكثر من عشر عمليات جراحية في المسالك البولية تشمل تفتيت حصوات في المثانة والكلى بواسطة المنظار الجراحي، كما أجرى عمليات لاستئصال الكلية لثلاث مريضات، تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وكان بعض المرضى من كبار السن ويعانون عدة مشاكل صحية، لكن الأجهزة الحديثة المتطورة التي استخدمها الدكتور محمد فالح أجهزة ساعدت في تجاوز الكثير من تلك المصاعب والتعقيدات لدى كبار السن.

وقد تولى قسم العلاقات العامة ترتيب الاستقبال والسكن والإعاشة في إطار برنامج زيارات الأطباء، ونظراً للنجاح الكبير الذي حققته تلك الزيارة فسيقوم الدكتور محمد فالح الكريثي بزيارة أخرى لمستشفى الرس العام في أواخر شهر جمادى الأولى.

وقد عبَّر الدكتور محمد بن سليمان الرثيع مدير مستشفى الرس العام والمشرف على القطاع الصحي بالمحافظة عن شكره وتقديره للدكتور الكريثي، مشيراً إلى الكريثي كاستشاري جراحة مسالك بولية ناجح فإنه يبعث على الفخر والاعتزاز، كما قدم الدكتور محمد الرثيع شكره وتقديره لقسم المسالك البولية ولقسمي العمليات والتخدير وطاقم التمريض لجهودهم الكبيرة في إنجاح تلك الزيارة، مثنياً كذلك على قسم الإسكان والعلاقات العامة الذي أشرف على برنامج الزيارة حتى نهايته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد