Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
الملحقية الثقافية السعودية في دبي تكرم الطلاب المتميزين في الأنشطة

 

الجزيرة - ناصر السهلي

كرمت الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات العربية المتحدة عدداً من الطلاب والطالبات السعوديين المتميزين في الأنشطة غير المنهجية في جامعاتهم، وقد حضر التكريم سعادة قنصل عام المملكة العربية السعودية في دبي والإمارات الشمالية الأستاذ عماد مدني، وعدد من الأكاديميين والإعلاميين ورجال الأعمال. وأكد الملحق الثقافي الدكتور عبد الله الطاير في بداية التكريم أن الشباب السعودي هم نفط المملكة الذي لا ينضب وأن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالابتعاث كان قرارا استراتيجيا سينعكس إيجابا على مستقبل التنمية السعودية في جميع مجالاتها. وقال إن ولاة الأمر يشددون دائما على أن يكون الطالب المبتعث محور عمل الملحقيات واهتمامها الأول وأنه لا يقبل أي عذر بالتقصير في خدمة الطلاب المبتعثين.

مشيداً بدعم معالي وزير التعليم العالي ومسؤولي الوزارة لكل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدمة للمبتعثين.

ونوه الطاير بجهود الطلاب السعوديين ونشاطاتهم في الجامعات الإماراتية مؤكدا على أن تجربة البعثة والدراسة في الخارج ليست للتحصيل العلمي فقط وإنما لصقل التجربة وممارسة مهارات القيادة حتى يكون الطالب في المستقبل مؤهلا لتحمل المسؤولية وعضوا فاعلا في قيادة التنمية.

وقال إن أكثر من 1200 طالب سعودي في الجامعات الإماراتية يعكسون مستوى راقيا للطالب السعودي وإن ما يواجه الملحقية يوميا لا يتجاوز المشكلات الروتينية التي يتم التعامل معها دائما في مصلحة الطالب.

ونوه الملحق الثقافي السعودي بالدعم غير المحدود الذي تجده الملحقية من معالي السفير السعودي الدكتور عبد الله بن معمر ومن قنصل عام المملكة في دبي ومن الجامعات والمسؤولين الإماراتيين. وشمل التكريم عدداً من الطالبات السعوديات بجامعة الشارقة وهن مشاعل المليحي، وهديل الروضان ولولوة الحربي، كما تم تكريم الطالب فهد العتيبي وبدر العتيبي من جامعة الشارقة، وتم تكريم رئيس جمعية الرواد بجامعة الشارقة الطالب مصطفى العيدروس وزميلتيه السعوديتين في الجمعية رغد الحارثي ومشاعل القصير، وتم تكريم الطالب طالب السعود من جامعة الخليج الطبية.

وحضر حفل الغداء والتكريم الشيخ عزيز بن فرحان العنزي مدير مكتب الدعوة في دبي، ونائب القنصل العام بدبي الأستاذ فهد المتعب، والأستاذ علي الحديثي مدير عام مجموعة MBC والشيخ ناصر القحطاني، والشاعر عبدالله الصيخان، وعدد من الإعلاميين السعوديين والإماراتيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد