Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
موظف يعتدي على سجين داخل ديوان المظالم

 

الجزيرة - سعود الشيباني

فتحت شرطة مركز السليمانية وإدارة السجون بمنطقة الرياض ملف تحقيق حول الاعتداء على سجين من قبل موظف بديوان المظالم بالرياض يوم الاثنين الماضي. وتعود التفاصيل كما رواها المواطن محيا بن معدي الغنامي أن ابن شقيقه (يوسف) يقبع في إصلاحية الملز منذ ما يقارب خمسة أشهر إثر اتهامه بإطلاق النار على مواطن وحكم عليه بالسجن خمسة أشهر و(300) جلدة.

وقال المواطن الغنامي إن ابن شقيقه استدعي بطريقة غير معروفه لديوان المظالم يرافقه أربعة من رجال الأمن وتعرض للاعتداء من قبل موظف بديوان المظالم حيث صدر تقرير طبي يؤكد تعرضه لإصابات في العين اليسرى والأنف وأماكن متفرقة من جسمه وهو مقيد اليدين والرجلين بالسلاسل والكلبشات مشيراً إلى أن من ساهم في فض الاشتباك الشيخ خالد الدؤود القاضي بديوان المظالم والذي أكد أنه لم يستدعِ السجين وأن موعده في (15- 5-1430هـ) مستغرباً حضور السجين!

وحمل المواطن محيا الغنامي المسؤولية كاملة على حراس السجين حيث إنه متهم في قضية الشروع في القتل ولم يحموه من الاعتداء مستغرباً من ما حدث لابن شقيقه مطالباً بأقصى العقوبة والتحقيق في ملابسات القضية.

وبين المواطن الغنامي أن شرطة السليمانية حولت القضية لهيئة التحقيق والدعاء العام وإدارة السجون بالرياض فتحت ملف تحقيق بالقضية لمعرفة ملابسات الاعتداء كما تم توقيف الأطراف حتى الانتهاء من قضية الاعتداء الغامض وغير المبرر.

من جهة أخرى أكد ت مصادر الجزيرة بأن موظف بديوان المظالم اعتدى على أحد السجناء عندما كان يتواجد في ديوان المظالم أمام مكتب أحد القضاة يوم الاثنين الماضي وتم فض الاعتداء من قبل رجال الأمن الذين ذهبوا حراسة مع السجين.

وبين أنه تم تكليف لجنة للتحقيق في القضية لمعرفة تفاصيل الاعتداء بعد أن تم نقل السجين لتلقى العلاج وإصدار تقرير طبي يكفل صحة السجين.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد