Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/04/2009 G Issue 13358
السبت 29 ربيع الثاني 1430   العدد  13358
في الصميم
تصدير سعودي فاسد..!!!
سلطان المهوس

 

بسبب عدم تمتع بعض مسؤولي الأندية بالشخصية القوية التي تستطيع أن تكبح جماح حالات الخروج عن النص من قبل الجماهير التابعة لأنديتهم تجاوزت الإساءات التي يتعرض لها لاعبو فريق الهلال وخصوصا ياسر القحطاني المحلية لتعلن تفقيس بيضها الفاسد في مدرجات الأهلي الإماراتي بعد أن سمح لها الرقيب بالتكاثر محليا ومن ثم الهجرة خارجيا..!!

لم يعد الأمر متوقفا عند حاجز رفع الصوت أو الصراخ مع الهجمات أو التمايل طربا مع الأهازيج فقد شكلت الصور الجديدة مناظر لنوع من التشجيع الفاسد الذي يتقصد اللاعبين بكل قبح، والخطورة تكمن بأنه تشجيع جماعي يشارك فيه المئات وربما آلاف تأكيدا على الدور السلبي للجهات الرقابية الرسمية وضعف مسؤولي بعض الأندية أو بالأحرى موافقتهم لتلك الجماهير بإيذاء الخصوم بعبارات ينكرها الدين الإسلامي وترفضها الأخلاق الأصيلة التي ترفض البذاءة الإنسانية فكيف بتصديرها للخارج؟؟

لعلكم تتذكرون قصة كوزمين وما حصل بعدها وكيف تصرف رئيس نادي الهلال مع جماهير فريقه بكل حنكة وهدوء وكان بالأحرى أن يسجل رئيسا الاتحاد والنصر موقفا مما حصل من جماهيرهما بدلا من الوضع الصامت الذي جلب العار لسمعة المدرج الرياضي..

كنت أتمنى أن أسمع ولو تصريحا من أمين عام اتحاد الكرة أو نائبه (المستتر) أو أحد أعضاء اتحاد الكرة أو حتى موظف سنترال الرئاسة ليوصل رسالة احتجاج رسمية على ما يحصل من بذاءة لا تحترم آدمية اللاعب السعودي ولا تكترث لمقومات الأخلاق الأصيلة..

اليوم ستكون الهتافات ضد اللاعبين شخصيا وغدا تدخل جوانب الله يستر منها والسبب مسئولون لم يقدروا حقيقة وخطورة الوضع وعسى أن ينتبهوا ويصحوا من سباتهم قريبا ..!!

تصويبات

- هزازي الاتحاد بدأ متنرفزا في المباريات الأخيرة والأكيد أن الغرور سيدمره نهائيا بأقرب وقت ..!!

- المنطق يؤكد أن صعود فريق الطائي هذا الموسم أمر غير إيجابي لمستقبل الفريق المتكون من لاعبين شباب وصغار في السن ومن يعرف رجالات الطائي وإدارته الراقية يدرك أنهم يصنعون جيلا قويا سيعيد صائد الكبار لعنفوانه الموسم المقبل بإذن الله

- المستويات المتميزة للفرق السعودية في بطولة دوري المحترفين الآسيوي جاءت لتعكس الأمل من جديد بحصول فريق سعودي على لقب البطولة التي طال انتظارها..

- لعب الرائد وأبها مساء أمس ولتوقيت إرسال الزاوية لا أستطيع أن أعلق على المباراة لكني متأكد أن الحسم سيكون في بريدة ومن يأتي إلى هناك عادة لا يخرج سوى باكياً..

- (فاروع) النويصر مازال يضرب رقاب الفساد الإداري ليعيد الأمور لنصابها الصحيح.. نحتاج إلى فواريع لاجتثاث أفكار متخلفة للأسف يحملها مسؤولو أندية بل ويساعدون على نشرها..!!

قبل الطبع

العالم منقسم إلى أخيار وأشرار.. الأخيار ينامون أفضل.. بينما الأشرار يستمتعون فعلاً بساعات اليقظة..!!



msultan444@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد