Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/04/2009 G Issue 13359
الأحد 01 جمادى الأول 1430   العدد  13359
نصير شمه: أعود قريباً للعراق

 

القاهرة - (د ب أ)

قال عازف العود العراقي نصير شمه إنه يفكر منذ فترة في زيارة بلده العراق بعد سنوات طوال من الغياب، بعدما استشعر حالة من استقرار الأوضاع الأمنية هناك، داعيا زملاءه وأصدقاءه ومواطنيه من مبدعي ومثقفي وعلماء العراق للعودة.

وأوضح شمه في تصريحات أن الظروف السياسية كانت العائق الوحيد في العودة إلى بلاده التي يعشقها والتي تضم إخوته وعائلته وأصدقاءه، مشيرا إلى أن الأوضاع الحالية في رأيه أفضل مما كانت عليه في السابق، وأنه تلقى دعوة من وزير الثقافة العراقي ماهر دلي الحديثي لزيارة بلده العراق، وأنه بات قريبا من الاستجابة للدعوة خلال الفترة المقبلة، كما تلقى دعوة للمشاركة في مهرجان المربد الشعري الذي تفتتح فعالياته اليوم في مدينة البصرة لكنه اعتذر عن عدم الحضور وفضّل العودة بعيدا عن المهرجانات رغم أنه يحب المهرجانات الشعرية والثقافية ويسعد بعودة النشاط الثقافي العراقي إلى سابق عهده.

ورداً على سؤال حول غياب معظم المبدعين العراقيين سواء في الأدب أو الموسيقى أو الغناء عن بلدهم قال نصير شمه: إن الأمر محزن بالفعل لأن العراق تضم عشرات آلاف المبدعين في كل المجالات خاصة الفنانين الذين كانت مدن العراق تزخر بهم قبل أن تشتتهم الحرب والاحتلال والصراعات الطائفية.

وأضاف (أدعو الله أن تستقر الأوضاع في العراق حتى أتمكّن وغيري من المبدعين من العودة والاستقرار ليعود للعراق إلى مجده الفني والأدبي المعروف).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد