Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/04/2009 G Issue 13359
الأحد 01 جمادى الأول 1430   العدد  13359
قوات حلف الأطلسي تقتل ما بين ستة إلى ثمانية من طالبان في ضربات جوية
انتحاريان يستهدفان مقر حاكم قندهار ويقتلان 3 من الشرطة

 

أفغانستان - وكالات

قتل ثلاثة شرطيين على الأقل أمس السبت في اعتداء انتحاري مزدوج استهدف مقر حاكم ولاية قندهار، مهد حركة طالبان في جنوب أفغانستان، كما أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية.

وقال الجنرال زمراي بشاري المتحدث باسم الوزارة أن (اعتداءين انتحاريين استهدفا مقر حاكم قندهار، الإرهابيان حاولا دخول المبنى ولكن الشرطة حالت دون ذلك).

وأضاف (لقد فجر انتحاري الحزام الناسف الذي كان يرتديه فقتل ثلاثة شرطيين في الانفجار). ولم تتبن أي جهة مسؤولية الاعتداء على الفور.

وكان 13 شخصاً قتلوا في الأول أبريل في اعتداء انتحاري نفذه أربعة انتحاريين استهدف مبنى البرلمان المحلي في قندهار، في هجوم تبنته يومها حركة طالبان.

من جهة أخرى قالت القوات الغربية في أفغانستان إنها قتلت ما بين ستة إلى ثمانية مسلحين في ضربات جوية خلال عملية مشتركة في إقليم وردك على المشارف الجنوبية الغربية للعاصمة كابول أمس الأول الجمعة.

وقال متحدث باسم القوة التي يقودها حلف شمال الأطلسي وتشمل القوات الأمريكية في المنطقة إنه تم اللجوء إلى الضربات الجوية لدعم عملية مشتركة مع القوات الأفغانية والغربية.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في المنطقة في اتصال أن ثمانية أشخاص قتلوا بينهم متشددون وأربعة مدنيين، ولم يتسن على الفور التحقق من الأرقام بشكل مستقل.

وقال الجنرال عبد الحكيم أحد مسؤولي المخابرات بإقليم وردك إن القوات البرية طلبت دعماً جوياً أوثق عندما شاهدت مسلحين يتجمعون في مقاطعة تشاك وردك على بعد نحو 55 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد