Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/04/2009 G Issue 13359
الأحد 01 جمادى الأول 1430   العدد  13359
القاهرة ترفض وساطة دولة عربية وتضبط 3 من خلية حزب الله
الأمن المصري يعتقل 7 من قيادات الإخوان

 

القاهرة - الجزيرة- وكالات

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية فجر أمس سبعة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من أربع محافظات هى الشرقية والإسماعيلية وكفر الشيخ وشمال سيناء.

ومن بين المعتقلين الدكتور أمير بسام القيادي بمحافظة الشرقية والدكتور حسن أبوشعيشع نائب رئيس المكتب الإداري للإخوان بكفر الشيخ ومرشح الجماعة السابق لمجلس الشعب وهشام الخولى القيادي بالإسماعيلية وفرحات الديب القيادي بمحافظة كفر الشيخ.

وتمت إحالة المعتقلين إلى نيابة أمن الدولة العليا ووجهت النيابة لهم اتهامات بالانضمام إلى جماعة محظورة وعقد اجتماعات تنظيمية بهدف استقطاب عناصر طلابية وشبابية وعمالية للانضمام إليهم والترويج لأفكارهم.

وواصلت أجهزة الأمن المصرية ملاحقة فلول خلية حزب الله وأكدت أمس اعتقال ثلاثة فلسطينيين ومصريين في منطقة العريش للاشتباه في تورطهم بالانضمام إلى تنظيم حزب الله في مصر. وأكدت مصادر صحفية أن أجهزة الأمن عثرت بحوزة اثنين من المشتبه بهم على أسلحة آلية وقصاصات من مقالات نشرت عن حزب الله وشرائط فيديو يتحدث فيها حسن نصر الله عن المقاومة الفلسطينية.

وعلمت المصادر الصحفية أن مصر رفضت عرضاً من دولة عربية لتسوية قضية خلية حزب الله مقابل تقديم قيادات حزب الله اعتذاراً رسمياً لمصر. وقال مسؤول للمصادر الصحفية: إن مسؤولاً أمنياً كبيراً من إحدى الدول العربية طلب من المسؤولين المصريين تسوية قضية خلية حزب الله ووقف ما سماه المعارك الإعلامية بين الجانبين مقابل أن تقدم قيادات لحزب الله ومسؤولون في الحكومة اللبنانية الاعتذار رسمياً إلى الرئيس مبارك والمسؤولين في مصر إلا أن المسؤولين رفضوا وقالوا: إن القضية الآن أمام القضاء ورفضوا أي مساومة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد