Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/04/2009 G Issue 13359
الأحد 01 جمادى الأول 1430   العدد  13359
أوباما وبايدن ينتقلان لملجأ بعد اختراق طائرة لمجال البيت الأبيض

 

واشنطن أ.ف.ب

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس أن الرئيس باراك أوباما انتقل لبعض الوقت إلى ملجأ بعد أن دخلت طائرة صغيرة مجهولة منطقة محظورة في المجال الجوي للعاصمة الأمريكية.

وقال غيبس إن (الرئيس انتقل إلى ملجأ لبعض الوقت في إجراء احترازي وكذلك نائب الرئيس) جو بايدن، موضحاً أنها المرة الأولى التي تطبق فيها إجراءات من هذا النوع منذ تولي أوباما السلطة في يناير.

وأكد ناطق باسم قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية أن مقاتلتين من طراز إف 16 ومروحيتين تابعتين لخفر السواحل اعترضت الطائرة الصغيرة حوالي الساعة الرابعة من مساء الجمعة بتوقيت غرينيتش. وقال اللفتنانت غاري روس إنه تم الاتصال باللاسلكي بقائد الطائرة الصغيرة وهي من طراز (بايبر كاب)، الذي كان (متفهما) وامتثل للأوامر على الفور.

وأضاف أنه تمت مواكبة الطائرة الصغيرة حتى مطار يقع على بعد حوالي 24 كلم إلى جنوب واشنطن قبل أن يسلم قائدها إلى الشرطة المحلية.

وخلال حالة الإنذار التي استمرت عشر دقائق، فرضت إجراءات مشددة على البيت الأبيض وأغلقت ساحة (لافاييت سكوير) المجاورة للمقر الرئاسي.

وقد رفع الإنذار في البيت الأبيض بعد عشر دقائق، وفي الكونغرس استمر الإنذار حوالي 15 دقيقة، حسبما أعلنت متحدثة باسم الشرطة كيمبرلي شنايدر.

وكانت الإجراءات الأمنية في محيط العاصمة الأمريكية شددت بشكل كبير منذ اعتداءات 11 سبتمبر 2001 التي خطف خلالها عناصر في تنظيم القاعدة أربع طائرات اصطدموا بثلاث منها بمبنيي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع، بينما تحطمت الطائرة الرابعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد