Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/04/2009 G Issue 13359
الأحد 01 جمادى الأول 1430   العدد  13359
الزراعة تستغني عن بيطريين سعوديين وتتعاقد مع أجانب

 

جدة - راشد الزهراني

كشف وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية جابر الشهري أن وزارة الزراعة قامت بفصل 80 موظفاً سعودياً بينهم 20 طبيباً، ومجموعة من المساعدين إثر انتهاء العقود المؤقتة بينهم وبين وزارة الزراعة، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد التعاقد مع أطباء بيطريين من كل من مصر والسودان.

وأعرب الشهري عن قلق وزارة الزراعة إزاء عدم رغبة الأطباء البيطريين السعوديين في العمل في فروع الوزارة في المحافظات، وإصرارهم على العمل في المدن الرئيسة على الرغم من اكتمال خدمات الوزارة في معظم المحافظات والقرى.

ونفى الشهري إدعاء عدد من الأطباء البيطريين السعوديين بالمعاملة السيئة من جانب الوزارة، والمتمخضة بأن بدلات الانتداب التي يكلفون بها إلى مناطق بعيدة لم يستلموها منذ ستة أشهر، إضافة إلى عدم توفير المستلزمات البيطرية التي يحتاجها الأطباء في عملهم.

وأكد أن الوزارة توزع الأدوية واللقاحات والمستلزمات البيطرية بحسب ما لديها من برامج وخطط، وتبعاً لكثافة الثروة الحيوانية في مناطق المملكة المختلفة.

كما أنه ليس صحيحاً ما ذكر من معاملة سيئة للأطباء السعوديين الذين تحرص الوزارة على تشجيعهم وحفظ حقوقهم، وإتاحة الفرصة لهم لاكتساب المزيد من الخبرة، من خلال الدورات التدريبية داخل المملكة وخارجها، وزيادة تحصيلهم العلمي بابتعاثهم للدراسات العليا في مختلف التخصصات التي تحتاجها الوزارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد